ألمانيا: تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين من تركيا إلى ألمانيا

كشفت الشرطة الفدرالية الألمانية شبكة لتهريب البشر في 17 آذار مارس تتولى تهريب المهاجرين من تركيا إلى ألمانيا، بمساعدة الشرطة الأوروبية، التي قامت بتوفير المعلومات والأدلة المطلوبة.

عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، قال جهاز الشرطة الأوروبية “يوروبول” (Europol) إنه دعم في 17 آذار/ مارس الجاري تحقيقا جنائيا للشرطة الفدرالية الألمانية ساهم في كشف شبكة تهريب مهاجرين من تركيا إلى ألمانيا. 

وكانت الشرطة اقتحمت وفتشت 6 منازل في مناطق ألمانية مختلفة، واعتقلت ثلاثة أشخاص وصادرت شاحنة وأجهزة إلكترونية ووثائق.

ووفق المصدر نفسه، هرّبت المجموعة نحو 80 مهاجرا من مصر وسوريا وتركيا. واستخدم المشتبه فيهم شاحنات وحافلات صغيرة لتهريب المهاجرين عبر طريق البلقان، مقابل مبالغ تراوحت بين 3,500 يورو و 12 ألف يورو عن كل مهاجر.

وتسهل الشرطة الأوروبية تبادل المعلومات أوروبيا من خلال عمليات تنسيق وتحليل ودعم، وساهمت في الكشف عن خلية التهريب عن طريق توفيرها لمعلومات مهمة وأدلة أفادت التحقيق الألماني.

المصدر: مهاجر نيوز

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

المحكمة الأوروبية تقضي بدفع اليونان 80 ألف يورو لأقارب مهاجر سوري قُتل عام 2014

في حكمها الصادر أول أمس الثلاثاء، أمرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أثينا بدفع 80 ألف يورو لأقارب سوري قُتل بالرصاص في عام 2014. وكان المهاجر على متن قارب في بحر إيجه عندما فتح خفر السواحل اليوناني النار عليه. وخلصت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إلى أن "الطلقات الـ13 التي تم إطلاقها عرّضت بالضرورة ركاب القارب السريع للخطر".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
30 + 3 =