يعانون الفقر وسوء المعاملة.. أزيد من 10 آلاف طفل مغربي في وضع غير قانوني بإسبانيا

أفاد تقرير لمنظمة إنقاذ الطفولة بإسبانيا أن الأطفال المغاربة يشكلون نسبة 7 في المائة من مجموع الأطفال المهاجرين الذين لا يتوفرون على أوراق إدارية قانونية.

وأشارت المنظمة في تقريرها الذي قدمته اليوم الأربعاء، ونقلته وسائل إعلام إسبانية، إلى أن مجموع الأطفال المهاجرين الموجودين بطريقة غير نظامية في إسبانيا يبلغ حوالي 147 ألفا، منهم أزيد من 10 آلاف قاصر مغربي.

وبحسب التقرير فإن الأطفال المغاربة يشكلون النسبة المرتفعة من القاصرين القادمين من القارة الإفريقية، حيث إنه ومن أصل حوالي 19 ألف طفل إفريقي في وضع إداري غير قانوني، يوجد منهم أزيد من 10 آلاف مغربي، أي ما يزيد عن نصف الأطفال.

ونبه التقرير إلى أن الأطفال المغاربة وكل المهاجرين القاصرين الموجودين في وضع غير قانوني، يواجهون مشاكل مضاعفة، فهم أطفال، ومهاجرون، وبدون وثائق قانونية.

كما أن هؤلاء الأطفال مهددون بالفقر والاستبعاد الاجتماعي، وبدون سكن لائق، ويواجهون صعوبات في الوصول للدراسة والحق في الصحة، فضلا عن الخوف الدائم.

وأشار تقرير المنظمة غير الحكومية إلى أن هؤلاء الأطفال لا يتمتعون بالحماية اللازمة، ويتعرضون لسوء المعاملة والاتجار بهم، دون أن يستطيعوا الولوج إلى العدالة بسبب الصعوبات التي تواجههم كونهم في وضع إداري غير قانوني.

فضاء الآراء / لكم

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

صحة.. الدراسة على الورق أفضل أم على الشاشات الإلكترونية؟ دراسة رائدة تجيب

أظهرت دراسة رائدة، من المقرر أن تنشر نتائجها قريبا، أن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل على الورق، وليس على الشاشات الإلكترونية، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
24 ⁄ 12 =