الانتخابات الرئاسية الفرنسية: ماكرون ولوبان يتأهلان للدورة الثانية.. فيديو

تأهل إيمانويل ماكرون (28.5 بالمئة) ومارين لوبان (23.6 بالمئة) الأحد للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية حسب تقديرات أولية لمعهد إبسوس. وبلغت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات 65 بالمئة حتى الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت غرينتش. وتنافس في هذه المرحلة من الاستحقاق 12 مرشحا.

تأهل المرشحان إيمانويل ماكرون ومارين لوبان الأحد للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية. وحصل الأول على 27.6 بالمئة من الأصوات فيما حصلت مرشحة “التجمع الوطني” على 23.0.

مارين لوبان تحث جميع من لم يصوت إلى ماكرون على “الانضمام إليها”، فيما دعا مرشحو حزب “الجمهوريون” اليميني، وحزب الخضر، والحزب الشيوعي، والحزب الاشتراكي للتصويت لإيمانويل ماكرون. من جانبه قال مرشح فرنسا الأبية، جان لوك ميلنشون، لا تعطوا صوتا واحدا لمارين لوبان. فيما ناشد إيريك زمور، مرشح حزب “الاسترداد”، ناخبيه انتخاب لوبان.

بلغت نسبة المشاركة 65 بالمئة حتى الساعة 15,00 بتوقيت غرينتش (الخامسة بتوقيت باريس)، بتراجع قدره 4,4 نقاط مقارنة بانتخابات 2017 (69,42 بالمئة)، بحسب الأرقام التي أصدرتها وزارة الداخلية.

ميادين – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

نيوزويك: تراجع في شعبية جو بايدن بسبب دعمه المطلق لإسرائيل

أظهرت ثلاثة استطلاعات للرأي أجرتها مؤسسة "ريدفايلد وويلتون ستراتيجي"، استياء الناخبين الأمريكيين من تصرفات بايدن في هذه الحرب التي تتزايد بشكل حاد منذ ديسمبر-كانون الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
28 − 2 =