إطلاق نار في قلب فيينا وأنباء عن استهداف معبد يهودي

أطلقت عيارات نارية عدة في وسط فيينا بحسب الشرطة، فيما أشارت وسائل إعلام محلية الى تعرض معبد يهودي لهجوم. وقالت وزارة الداخلية كما نقلت عنها وكالة الأنباء النمساوية (ايه بي ايه) إن أحد المهاجمين “قتل فيما فر آخر”.

أعلنت الشرطة النمساوية على تويتر مساء اليوم الاثنين (الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2020) عن إصابة عدة أشخاص جراء إطلاق رصاص في قلب العاصمة فيينا مرجحة وقوع هجوم على معبد يهودي.

من جهته، قال كارل نيهامر وزير الداخلية النمساوي لتلفزيون (أو.آر.إف) إن السلطات تعتقد أن إطلاق النار هجوم إرهابي، حيث أصيب عدد من الأشخاص، ومن المعتقد أن البعض قتلوا. وقال “يمكنني في الوقت الحالي تأكيد أننا نعتقد أن هذا هجوم إرهابي واضح”.
ورجحت السلطات النمساوية وقوع هجوم على معبد يهودي وكتبت الشرطة على تويتر “نحن منتشرون بكل القوات المتاحة، من فضلكم تجنبوا الساحات العامة في المدينة”.
وقد لاذ العديد من الأشخاص، الذين كانوا متواجدين في الطريق، وهم مذعورون.
وقال رئيس الطائفة اليهودية في النمسا على تويتر: ليس واضحا ما إذا كان معبد فيينا والمكاتب المجاورة هدف إطلاق النار، وهي كانت مغلقة في ذلك الوقت.

ص.ش/ع.ش (د ب أ، أ ف ب، رويترز)

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

الولايات المتحدة تستخدم “الفيتو” ضد قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة.. فيديو

فشل مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة في مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء (20 فبراير/شباط 2024)، بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد النص الذي قدمته الجزائر، عضو المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
35 ⁄ 7 =