كريستينا أغيليرا تطلق نسخة جديدة من أغنية “بيوتيفول” مع رسالة للمراهقين.. فيديو

أطلقت المغنية كريستينا أغيليرا نسخة جديدة من أغنيتها الشهيرة “بيوتيفول”، للتوعية حول تأثير مواقع التواصل على صورة الجسد والصحة النفسية لدى اليافعين، بعد عشرين عاماً على إطلاق الأغنية بنسختها الأولى.

عند إطلاقها في عام 2002، حظيت أغنية “بيوتيفول” بشهرة عالمية، وتوجهت إلى جماهير المغنية بالقول: “أنت جميل مهما قالوا لا يمكن للكلمات أن تحطمك”.

في فيديو جديد للأغنية، منحت المغنية رسالتها الأصلية بعداً جديداً. في ختام التسجيل المصوّر نقرأ: “خلال السنوات العشرين الماضية، غيرت مواقع التواصل علاقتنا بأجسادنا، وأثرت على صحتنا النفسية”.

وتتابع الرسالة: “تشير الدراسات أن الوقت الذي نمضيه على مواقع التواصل، مرتبط بمشاكل تتعلق بصورة الجسد، وأذية النفس، واضطرابات التغذية لدى الأطفال والمراهقين. يجب تغيير ذلك”.

الرسالة جاءت مصحوبة بصورة لهاتف ذكي غارق في بركة من الدماء.

في الفيديو المصور، الذي أخرجته فيونا جاين بورجس، نشاهد أشخاصاً صغاراً في السن، ينظرون في شاشات هواتفهم، بدون أي تعبير على وجوههم، ولا يتفاعلون مع بعضهم البعض.

وفي الشريط، ترسم على وجوه الأطفال الخطوط التي تستخدم لتحديد الوجوه في جراحات التجميل.

لاحقاً، يمسح الصغار الخطوط، ويذهبون للعب بفرح في الغابة.

كان هذا الموضوع محور نقاش وقلق حول العالم. وفي بريطانيا، أظهر تحقيق في وفاة مولي راسل (14 عاماً)، أن محتوى مواقع التواصل ساهم “بما يتجاوز الحد الأدنى”، في وفاتها.

وقالت المغنية الأمريكية إن إطلاق الفيديو جاء للاحتفال بمرور عشرين عاماً على صدور ألبومها Stripped، وتزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسي. أشارت إلى أن هدفها هو تشجيع متابعيها على “أخذ مساحتهم في العالم، الانفصال عن الشبكة، وإعطاء الأولوية لعقولهم، وأجسادهم، وأرواحهم”.

ميادين + بي بي سي

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

“إشراقات”: أدونيس يراهن على الأصوات الشعرية الجديدة

يدهشنا أدونيس في رهانه على الشعر العربي الجديد، في وقت يتراجع حضور الشعر إلى أقصى درجات العزلة، فهذا الشاعر التسعيني الذي أسهم في إطلاق موجة الحداثة الشعرية العربية في ستينيات القرن المنصرم بما يشبه العاصفة ما زالت شهيته مفتوحة على المغامرة والاكتشاف، وذلك بإشرافه على سلسلة شعرية بعنوان "إشراقات"..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
29 × 19 =