مشاهد جريئة واتهام بالترويج لـ”البيدوفيليا”.. السعودية توقف عرض مسلسل “ضحايا حلال”

أوقفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالسعودية مسلسل “ضحايا حلال” الذي أثار ضجة غير مسبوقة على مواقع التواصل الاجتماعي إثر تعرضه لأزمات مجتمعية وتقديمه مشاهد جريئة وإيحاءات جنسية، وتناول إحدى حلقاته زواج طفل من امرأة، ومناقشته قضايا شائكة مثل زواج المسيار بالمجتمع السعودي.

ضجة على مواقع التواصل

أثار المسلسل ضجة كبيرة على مواقع التواصل واتهمه عدد كبير من المتابعين بالتحريض على “البيدوفيليا” (اشتهاء الأطفال)، إذ اقتطعوا مشهدا من المسلسل يعرض زواج طفل من امرأة.
واعترض عدد كبير من المشاهدين على صناع العمل لكونهم غير سعوديين وبسبب تعرضهم للمجتمع السعودي بالإساءة، وأكد كثير منهم منهم أن كاتبة المسلسل سورية والمخرج مصري، وأن المَشاهد صُوّرت في الإمارات.

واتهم بعضهم المسلسل بـ”الترويج للرذيلة والحض عليها”.

وانتقد آخرون عرض المسلسل لمشكلات داخلية في المجتمع، مع مقارنة الدراما السعودية بنظيرتيها المصرية والسورية، إذ قال أحد المغردين إن “الدراما المصرية تظهر شجاعة الضباط المصريين كما في مسلسل الاختيار، والدراما السورية تلفت إلى كرم السوري مهما ساءت الظروف في حين تعرض الدراما المحلية السعودي مهرّجا وطمّاعا ومنحرفا وإرهابيا”.

في حين رأى قليلون أن المسلسل يناقش أزمات حقيقية من قلب المجتمع، وأن تدخلات العامة من دون أدوات نقدية صحيحة هي ما تسبب الأزمات.

ورأى عدد من المغردين ضرورة محاسبة المسؤولين عن إنتاج المسلسل، فطالبوا بمحاسبة المنتج والمخرج والمؤلفة وأبطال المسلسل نظرا لمحاولتهم تشويه صورة المجتمع السعودي.

قصة المسلسل

مسلسل “ضحايا حلال” يتناول قصة 5 فتيات ينحدرن من بيئات وطبقات اجتماعية مختلفة، تعرّضن لظروف قاسية، ولم يجدن ملاذا سوى طريق أم نورة التي أقنعتهن أن سبيل الخلاص الوحيد هو زواج المسيار الذي تديره وفقا لشروطها.
المسلسل الدرامي الاجتماعي السعودي من تأليف السورية نور شيشكلي، وإخراج المصري أحمد مدحت، وإنتاج “MBC STUDIOS” والصدف للإنتاج الصوتي والمرئي.
ويُعرض المسلسل كل يوم أحد، إذ عُرضت منه 5 حلقات، ولكن هيئة الإعلام أوقفت عرض ما تبقى منه، وقررت محاسبة مسؤولي العمل. وهو من بطولة كل من سناء بكر يونس، وميلا الزهراني، وبدر اللحيد، والعنود سعود، ونسرين الراضي، وخالد صقر، ويعرض على منصة شاهد.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

“إشراقات”: أدونيس يراهن على الأصوات الشعرية الجديدة

يدهشنا أدونيس في رهانه على الشعر العربي الجديد، في وقت يتراجع حضور الشعر إلى أقصى درجات العزلة، فهذا الشاعر التسعيني الذي أسهم في إطلاق موجة الحداثة الشعرية العربية في ستينيات القرن المنصرم بما يشبه العاصفة ما زالت شهيته مفتوحة على المغامرة والاكتشاف، وذلك بإشرافه على سلسلة شعرية بعنوان "إشراقات"..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
9 × 11 =