الأردن يستضيف اجتماعاً رباعياً لاستجرار الكهرباء والغاز من مصر إلى لبنان عبر سوريا

الأردن يستضيف يوم غد الأربعاء وزراء الطاقة المصري والسوري واللبناني لبحث سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن.

تستضيف العاصمة الأردنية عمّان اجتماعاً فنياً رباعياً لوزراء الطاقة في كل من سوريا ولبنان ومصر والأردن لمتابعة استجرار الكهرباء والغاز من مصر إلى لبنان عبر سوريا.

ويتباحث وزراء الطاقة في التوصل إلى خطة عمل واضحة وجدول زمني لإيصال الغاز إلى لبنان إضافة إلى المتطلبات اللوجستية والتقنية والإدارية والفنية والمالية من أجل إنجاح المشروع لكل من الدول الأربع.

وكشف وزير الكهرباء السوري غسان الزامل أن سبعة وثمانين كيلومترا من خط الكهرباء الذي يربط بين الأردن وسوريا وصولاً إلى لبنان قد تعرض جزء منه لأعمال التدمير والتخريب خلال السنوات الماضي.

وقدر الزامل كلفة إعادة تأهيل الجزء المدمر بأكثر من عشرة ملايين دولار على أن تستغرق الأعمال نحو أربعة أشهر لافتاً الى وجود صعوبة في استيراد بعض المستلزمات الضرورية لعمليات إصلاح الخط بسبب العقوبات المفروضة على سوريا.

وكانت أفادت مراسلة الميادين في عمّان أن الأردن يستضيف، يوم غد الأربعاء وزراء الطاقة المصري والسوري واللبناني، لبحث سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن.

وعقد وفد وزاري لبناني يوم السبت الماضي لقاءً مع وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، في العاصمة السورية دمشق، حيث رحّبت الأخيرة بالطلب اللبناني لاستجرار الطاقة عبر أراضيها، وفق ما أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري.

الميادين نت / وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

معرض السيارات الدولي في ميونيخ.. ساحة “حرب” ضروس بين ألمانيا والصين!.. فيديو

يأتي معرض السيارات الدولي في ميونيخ هذا العام وسط ضغوط هائلة يتعرض لها المصنعون الألمان. فالشركات الصينية تسعى لكسر الهيمنة الألمانية من خلال سياراتها الكهربائية الحديثة، بينما تؤكد الشركات الألمانية أنها لن تستسلم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
12 × 15 =