الإنفاق في الصين يغذي الانتعاش الاقتصادي

من المتوقع أن يعلن المسؤولون الصينيون الشهر المقبل أن النمو قد تسارع خلال الربع الثالث من العام في الوقت الذي يتعثر فيه بقية العالم.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إنه بعد هدوء طويل، افتتح أول معرض رئيسي للسيارات منذ انتشار وباء كورونا حول العالم في نهاية هذا الأسبوع في بكين. وأضافت أن الحشود الكبيرة كانت هناك علامة أخرى على تعافي الصين.
فقد انكمش الاقتصاد الصيني في الربع الأول من العام، لكنه استأنف اندفاعه الآن.
وقالت الصحيفة إن أثرياء الصين ينفقون إذ ازدحمت المطاعم والفنادق والمطارات مرة أخرى. كما بدأ انتعاش الإنفاق في الانتشار إلى أسر الطبقة المتوسطة، لكن العديد من العمال ذوي الدخل المنخفض ما زالوا يعانون.
وقال ديريك سيسورس، كبير الاقتصاديين في مجموعة China Beige Book للتحليل: “إن المناطق الأكثر ثراء تتفوق في الأداء في جميع المجالات”، وبخاصة مناطق التصدير على طول الساحل، بينما تتخلف بقية البلاد.
ومن المتوقع أن يعلن المسؤولون الصينيون الشهر المقبل أن النمو قد تسارع خلال الربع الثالث من تموز / يوليو إلى أيلول / سبتمبر، حتى في الوقت الذي يتعثر فيه بقية العالم.
وقالت الصحيفة إن اليابان تعيد التفكير في اعتمادها على التجارة مع الصين، وتعمل على إقامة علاقات مع أستراليا والهند.

المصدر: نيويورك تايمز

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

فرنسا: المجلس الدستوري يرفض أكثر من ثلث بنود مشروع قانون الهجرة

في تشديد رقابي واسع النطاق، طعن المجلس الدستوري اليوم الخميس، في أكثر من 30 بندا في مشروع قانون الهجرة، ما يمثل حوالي ثلث النصوص الـ86، التي اعتمدها البرلمان الشهر الماضي تحت ضغط من حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
28 ⁄ 4 =