كأس العالم للسيدات 2023: إسبانيا بطلة العالم لأول مرة في تاريخها على حساب إنجلترا.. فيديو وصور

توج منتخب إسبانيا لأول مرة في تاريخه بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2023 للسيدات، بفوزه على نظيره الإنجليزي بهدف وحيد في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الأحد في أستراليا.

ويحمل هذا اللقب معانٍ كثير بالنسبة لمنتخب إسبانيا بعد أن خيّم على الاستعدادات خلافات بين المدرب خورخي فيلدا و 15 لاعبة رفضن اللاعب مع المنتخب العام الماضي.

تحمّل المدرب فيلدا وشخصيته الصارمة الشكاوى الرئيسة، ورغم غياب 12 من 15 لاعبة، تقف لا روخا على أبواب اللقب الأول في تاريخها.

وانتظرت إسبانيا مشاركتها الثالثة فقط بعد عامي 2015 و2019 لتظفر باللقب الغالي.

ويعود الفضل في انتصار إسبانيا التاريخي للمهاجمة أولغا كارمونا، التي أحرزت هدف الفوز الوحيد “الذهبي” في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول.$

بينما أهدرت المهاجمة الإسبانية جينيفر هيرموسو ركلة جزاء عند الدقيقة 69 من زمن اللقاء، الذي جرى على ملعب أستراليا بمدينة سيدني.

ورفعت إسبانيا بذلك كأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخها، بينما لم يسبق لمنتخب إنجلترا أن عانق الكأس الذهبية.

يذكر أن منتخب السويد توج بالميداليات البرونزية لمونديال 2023 للسيدات، إثر تغلبه نظيره الأسترالي بهدفين من دون رد، في مباراة تحديد المركز الثالث التي جمعتهما يوم أمس السبت، على ملعب “سونكورب – Suncorp Stadium” بمدينة بريسبان الأسترالية.

ميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

فيلم “أنورا” يحصل على السعفة الذهبية.. تعرف على جوائز الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي.. فيديو

حصل فيلم "أنورا" (Anora)، اامخرج الأمريكي شون بيكر، على السعفة الذهبية، وهي الجائزة الكبرى في المهرجان. واعتبرت رئيسة اللجنة تحكيم المنافسة الرسمية "هذا الفيلم رائع ومليء بالإنسانية (…) لقد حطم قلوبنا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
28 ⁄ 7 =