الدوري الألماني: لايبزيغ يهزم فيردر بريمن ويتقدم لوصافة البوندسليغا

تقدم لايبزيغ مؤقتا لوصافة الدوري الألماني لكرة القدم بفضل فوزه على مضيفه فيردر بريمن في المرحلة الخامسة عشرة من البوندسليغا.

في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني وعلى ملعب فيزير شتاديون، فاز لايبزيغ على فيردر بريمن السبت (12 تشرين الثاني/نوفمبر 2022). وانتهى الشوط الأول بتقدم لايبزيغ بهدف سجله البرتغالي أندريه سيلفا في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني رد كريستيان غروس بهدف لفيردر بريمن في الدقيقة 56 لكن النمساوي كزافير شلاغر تكفل بهدف الفوز للايبزيغ في الدقيقة 51. الفوز رفع رصيد لايبزيغ إلى 28 نقطة ليتقدم مؤقتا لوصافة جدول ترتيب البوندسليغا وتوقف رصيد فيردر بريمن عند 21 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب فيلتينس ارينا، حسم بايرن ميونخ الفوز بهدف في كل شوط، محققا الانتصار العاشر هذا الموسم مقابل أربعة تعادلات وهزيمة واحدة، في الوقت الذي مني فيه شالكه بالهزيمة العاشرة مقابل انتصارين وثلاثة تعادلات. وتقدم سيرج جنابري بهدف للنادي البافاري في الدقيقة 38 ثم أضاف المهاجم الكاميروني الدولي إيريك ماكسيم تشوبو موتينج الهدف الثاني في الدقيقة 52.

الفوز رفع رصيد بايرن ميونخ في الصدارة إلى 34 نقطة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه لايبزج، وتوقف رصيد شالكه عند تسع نقاط في المركز الأخير.

موسى ديابي يسجل لليفركوزن في مرمى شتوتغارت

وعلى ملعب راين نيكار أرينا، قلب فولفسبورغ تأخره بهدف أمام مضيفه هوفنهايم إلى فوز مثير بهدفين. وتقدم هوفنهايم بهدف عن طريق كريستوف بومجارتنر في الدقيقة 42 ولكن فولفسبورغ أدرك التعادل بنيران صديقة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، عبر الهدف الذي سجله أوزان كاباك بالخطأ في مرماه.

وفي الشوط الثاني تقمص المدافع ريدل باكو دور البطولة وسجل هدف الفوز لفولفسبورغ في الدقيقة 56. الفوز رفع رصيد فولفسبورغ إلى 23 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد هوفنهايم عند 18 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب باي أرينا، فشل شتوتغارت في تسجيل فوزه الأول في 2022 وسقط في آخر مباراة له هذا العام، أمام مضيفه ليفركوزن بهدفين دون رد. وتقدم موسى ديابي بهدف لليفركوزن في الدقيقة 30 ثم أضاف جوناتان جلاو تاه الهدف الثاني في الدقيقة 82.

الفوز رفع رصيد ليفركوزن إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر وتوقف رصيد شتوتغارت عند 14 نقطة في المركز السادس عشر. وكان آخر انتصار حققه فريق شتوتغارت خارج ملعبه في كانون الأول/ديسمبر 2021 أمام فولفسبورغ حينما فاز 2 / صفر.

ولفريد كانجا يحتفل مع رفاقه بهدفه في مرمى كولن

ويتوقف الموسم الحالي حتى منتصف كانون الثاني/يناير، بسبب كأس العالم والعطلة الشتوية.

وعلى الملعب الأولمبي ببرلين، حسم هيرتا فوزه على كولن بفضل هدفي ولفريد كانجا وماركو ريشتر في الدقيقتين التاسعة و54. الفوز رفع رصيد هيرتا برلين إلى 14 نقطة في المركز الخامس عشر وتوقف رصيد كولن عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر.

وعلى ملعب إمبولس أرينا، قاد كريستوفر أنتوي أدجي فريقه بوخوم للفوز على مضيفه أوغسبورغ بفضل الهدف الذي سجله في الدقيقة 58. الفوز رفع رصيد بوخوم إلى 13 نقطة في المركز الثاني من القاع وتوقف رصيد فريق اوغسبورغ عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر.

ميادين/ خ.س/ ف.ي / د ب أ/ DW عربية

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

يورو 2024 : ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية في مباراة افتتاح كأس أوروبا وسويسرا تفتتح مشوارها في كأس أوروبا بفوز ثمين على المجر

أرسل المنتخب الألماني المضيف وحامل اللقب ثلاث مرات إنذارًا شديد اللهجة إلى خصومه بعدما اكتسح نظيره الاسكتلندي 5-1 في المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم ضمن المجموعة الأولى الجمعة على ملعب أليانتس أرينا في ميونيخ. وحققت سويسرا بداية مثالية في كأس أوروبا لكرة القدم 2024 بفوزها على المجر 3-1 اليوم السبت في الجولة الأولى للمجموعة الأولى فلحقت بألمانيا المضيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
15 × 26 =