فلسطين.. قصف إسرائيلي عنيف على غزة والتوتر على الحدود مع لبنان يتصاعد والأمم المتحدة تحذر من جرائم حرب.. فيديو

تواصل القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من القطاع، بعد أن ارتكب جيش الاحتلال مجزرة ثانية في مخيم جباليا، ليرتفع عدد الشهداء في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى 9061 شهيدا.

قتل “العشرات” جراء القصف الإسرائيلي الأربعاء لمخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة للمرة الثانية في يومين، بحسب حكومة حركة حماس، فيما نددت الأمم المتحدة بضربات “يمكن أن ترقى إلى جرائم حرب”.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن “شعوره بالصدمة” إزاء القصف الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي على مخيم جباليا الذي يؤوي 116 ألف لاجئ فلسطيني في شمال قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع سقوط “عشرات القتلى والجرحى”، وهو عدد لم يتم التثبت منه في الوقت الحاضر، فيما أكد مسعفون مقتل “عائلات بكاملها”.

واعتبرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الانسان مساء الأربعاء أن القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا “قد يرقى إلى جرائم حرب” على ضوء “العدد الكبير من الضحايا المدنيين وحجم الدمار”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الذي يشن حملة قصف مدمر على قطاع غزة ردا على هجوم غير مسبوق في تاريخ إسرائيل نفذته حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، أن القصف الأربعاء أدى إلى تصفية القيادي في حماس محمد عصار الذي عرف عنه بانه “قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في الحركة”.

مقتل مراسل تلفزيون فلسطين بعد غارة إسرائيلية على خان يونس

قتل مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب، و11 من أفراد عائلته، جراء قصف الطيران الإسرائيلي منزله في خان يونس جنوب قطاع غزة.

كتائب القسام تقول إن غزة ستكون “لعنة التاريخ” على إسرائيل

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الخميس أن غزة ستكون “لعنة التاريخ” على إسرائيل، محذرا من أن الجنود الإسرائيليين سيخرجون “في أكياس سوداء”.

وقال ابو عبيدة الناطق باسم الكتائب في تسجيل صوتي “سنجعل غزة لعنة التاريخ” على إسرائيل، موضحا أن على الإسرائيليين توقع “المزيد من جنودكم عائدين في أكياس سوداء”.

ميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

جنوب أفريقيا: “المؤتمر الوطني” يفقد أغلبيته المطلقة لأول مرة

لأول مرة منذ عقود خسر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا أغلبيته المطلقة في البرلمان. وللمرة الأولى في تاريخ البلاد، سوف يضطر الحزب، الذي كان يرأسه يوماً ما الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، إلى تشكيل ائتلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
26 + 8 =