حفل الكرة الذهبية 2022: تتويج النجم الفرنسي كريم بنزيما

أحرز الفرنسي كريم بنزيمة جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 وذلك بعد المستوى الاستثنائي الذي قدمه مع ناديه ريال مدريد ولعبه دور البطولة في الفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتوج بنزيمة بالجائزة التي انتظرها كثيراً في لحظات استثنائية، بعد أن قام بالإعلان عن فوزه بها أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان.

قبل إعلان الفائز بالكرة الذهبية يوم الاثنين مساء، انطلقت تأكيدات وتسريبات بتتويج هذا النجم بالكرة الذهبية وهو يتقبل التهنئة منذ مدة.

يبدو أن لا ضرورة لإقامة حفل الكرة الذهبية 2022 التي تمنحها صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية. الفائز معروف، بل إن التهنئة بدأت مبكراً. الكل يهنئ النجم الفرنسي كريم بنزيما بفوزه.

هو مشهد يخسر معه الحفل توهّجه هذا العام بخلاف عام 2021، عندما كانت المنافسة قوية بين النجمَين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، وفاز الأول بالكرة الذهبية، وانقسمت الآراء حول أحقيته بالجائزة، بالنظر إلى إنجازات ليفاندوفسكي الذي عاد وأحرز جائزة “الأفضل” من “الفيفا” التي تقدم لأفضل لاعب في العالم.

هكذا، ومنذ فترة، عُرف أن بنزيما هو الفائز. صحيفة “فرانس فوتبول” سربت صورة لترتيب اللاعبين في الجائزة، وجاء بنزيما أولاً. وقد نشرها حينها موقع مجلة “سبورت إيللوسترايتد” الأميركية.

ومنذ يومين، كانت جماهير ريال مدريد قبل المباراة أمام شاختار دونيتسك في وارسو، في دوري أبطال أوروبا، تحتفل بتتويج بنزيما برفع صورته مع الكرة الذهبية مع عبارة: “بنزيما الفائز بالكرة الذهبية”.

وبعد المباراة، لم يتوانَ مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عن القول إنَّ بنزيما سيفوز بالكرة الذهبية.

قبل ذلك، أكد رئيس نادي ليون الفرنسي، الفريق السابق لبنزيما، جان – ميشال أولاس، تتويج بنزيما بالجائزة، وقال بحسب تقارير صحافية فرنسية: “إنها أنباء مهمة (تتويج بنزيما). إنه يستحق الكرة الذهبية. وثانياً، نحن نشعر بالفخر لأنه تخرج من أكاديمية ليون. نحن نستعد للاحتفال بتتويجه”.

وأمس، كان دور الأسطورة البرازيلي رونالدو ليُبدي ثقته بتتويج بنزيما بالكرة الذهبية، بقوله: “لا أعتقد أنّ هناك أي فرصة لخسارتها (بالنسبة إلى بنزيما). لديه أرقام مذهلة، وإنجازه في دوري الأبطال يدعم هذا التكريم. هل يمكن للاعبين آخرين الفوز؟ نعم، ولكن هناك فرق كبير بين ما فعله بنزيما العام الماضي وما فعله الآخرون”.

وانطلاقاً من كلام رونالدو، لا يبدو خافياً أن بنزيما يستحقّ التتويج بالكرة الذهبية في 2022 أكثر من غيره، إذ إنه أدى دوراً بارزاً في إحراز ريال مدريد لقبَي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وتوج هدافاً للمسابقتيَن، وقدّم مستويات رائعة، لكنّ تسريب فوزه والاحتفال به وتهنئته يجعل حفل الصحيفة الفرنسية لتتويجه فاقداً لتوهجه.

بالتأكيد، لن يشعر بنزيما بالتوتر في الحفل يوم الاثنين المقبل. على الأرجح، هو يهتمّ الآن بانتقاء الزي الذي سيظهر به في الحفل ليكون في أفضل حلّة، وما عليه إلا التقدّم حينها إلى المسرح والحصول على الكرة الذهبية.

ميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

كأس العالم للسيدات 2023: السويد تتفوق على أستراليا وتضمن المركز الثالث.. فيديو

حقق منتخب السويد المركز الثالث في كأس العالم للسيدات FIFA 2023 بعد فوزه بهدفين نظيفين على صاحبات الأرض والجمهور مُنتخب أستراليا في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب بريزبان في أستراليا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
24 − 10 =