تحقيقات واعتقالات لأشخاص وجهوا “إهانات” لأردوغان بعد إصابته بكورونا

توعد وزير الرياضة التركي أحد السباحين الأولمبيين بعواقب، بعدما تمنى مع آخرين وفاة أردوغان بكوفيد 19، بحسب صحيفة صباح. ويجرى التحقيق بشأن عشرات الحسابات بسبب تعليقات مسيئة حول إصابة الرئيس وزوجته أمينة بفيروس كورونا.

ذكر تقرير إعلامي تركي اليوم الأحد (6 فبراير/ شباط 2022) أنه تم اعتقال أربعة أشخاص في تركيا بتهمة نشر تعليقات “مهينة” على موقع “تويتر” حول إصابة الرئيس رجب طيب أردوغان بفيروس كورونا.

وأفادت وكالة الأناضول للأنباء بأنه يجرى التحقيق بشأن إجمالي أكثر من 30 حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تعليقات مسيئة تم الإدلاء بها حول إصابة الرئيس وزوجته أمينة أردوغان بالفيروس .

ولم تنشر الأناضول أي تفاصيل حول مضمون الرسائل. وكتبت صحيفة صباح الموالية للحكومة أن بعض مستخدمي تويتر ممن يخضعون للتحقيق تمنوا بشكل غير مباشر وفاة أردوغان. وكان من بينهم السباح التركي الأولمبي ديريا بويوكونسو. وقال وزير الرياضة محمد قصاب أوغلو إنه ستكون هناك عواقب على هذا الرياضي.

كان أردوغان، الذي سيبلغ من العمر 68 عاما هذا الشهر، قد أعلن على تويتر أمس السبت إصابته وزوجته بالفيروس، موضحا أنهما لديهما أعراض “خفيفة” فقط.

ميادين – ع.ش/ ص.ش / د ب أ

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

أسرة أفغانية تبحث عن ابنها المفقود على الحدود الإيرانية التركية

منذ أكثر من ثلاثة أشهر، فُقد شاب أفغاني يُدعى بانوشاي إلهام في الجبال الواقعة في أقصى شمال غرب إيران. كان الشاب قد غادر أفغانستان بمساعدة مهرب على أمل الوصول إلى تركيا. هناك العديد من المنظمات التي تتكلف بالبحث عن الأشخاص المفقودين، لكن في العديد من الحالات، تضطر العائلات للبحث عنهم بمفردها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Solve : *
20 × 1 =