تحقيقات واعتقالات لأشخاص وجهوا “إهانات” لأردوغان بعد إصابته بكورونا

توعد وزير الرياضة التركي أحد السباحين الأولمبيين بعواقب، بعدما تمنى مع آخرين وفاة أردوغان بكوفيد 19، بحسب صحيفة صباح. ويجرى التحقيق بشأن عشرات الحسابات بسبب تعليقات مسيئة حول إصابة الرئيس وزوجته أمينة بفيروس كورونا.

ذكر تقرير إعلامي تركي اليوم الأحد (6 فبراير/ شباط 2022) أنه تم اعتقال أربعة أشخاص في تركيا بتهمة نشر تعليقات “مهينة” على موقع “تويتر” حول إصابة الرئيس رجب طيب أردوغان بفيروس كورونا.

وأفادت وكالة الأناضول للأنباء بأنه يجرى التحقيق بشأن إجمالي أكثر من 30 حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تعليقات مسيئة تم الإدلاء بها حول إصابة الرئيس وزوجته أمينة أردوغان بالفيروس .

ولم تنشر الأناضول أي تفاصيل حول مضمون الرسائل. وكتبت صحيفة صباح الموالية للحكومة أن بعض مستخدمي تويتر ممن يخضعون للتحقيق تمنوا بشكل غير مباشر وفاة أردوغان. وكان من بينهم السباح التركي الأولمبي ديريا بويوكونسو. وقال وزير الرياضة محمد قصاب أوغلو إنه ستكون هناك عواقب على هذا الرياضي.

كان أردوغان، الذي سيبلغ من العمر 68 عاما هذا الشهر، قد أعلن على تويتر أمس السبت إصابته وزوجته بالفيروس، موضحا أنهما لديهما أعراض “خفيفة” فقط.

ميادين – ع.ش/ ص.ش / د ب أ

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

المحكمة الأوروبية تقضي بدفع اليونان 80 ألف يورو لأقارب مهاجر سوري قُتل عام 2014

في حكمها الصادر أول أمس الثلاثاء، أمرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أثينا بدفع 80 ألف يورو لأقارب سوري قُتل بالرصاص في عام 2014. وكان المهاجر على متن قارب في بحر إيجه عندما فتح خفر السواحل اليوناني النار عليه. وخلصت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إلى أن "الطلقات الـ13 التي تم إطلاقها عرّضت بالضرورة ركاب القارب السريع للخطر".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
30 × 29 =