بما أنك لا تعرف إلا إذا زرت حساباتهم.. إليك خدعاً ذكية لمعرفة من ألغى متابعتك على تويتر

قد يقوم بعض الأصدقاء والمعارف بإلغاء متابعة حساباتنا على الشبكات الاجتماعية بشكلٍ مفاجئ، ولأنه لا تصلنا إشعارات بإلغاء المتابعة كما يحدث عند المتابعة، قد لا نعرف بذلك إلا إذا دخلنا حسابات هؤلاء الأصدقاء للتأكد من وجودنا في قائمة المتابعة أو الأصدقاء، وإذا كنت تريد أن تعرف من ألغى متابعتك على تويتر على سبيل المثال، فهناك خدع ذكية لذلك قدمها موقع Business Insider ومجلة Bustle الأمريكية.

كيف تعرف من ألغى متابعتك على تويتر؟

الطريقة الأكثر بساطة: راجع قائمة من تتابعهم

دعونا نتفق أن الاعتماد على عدد المستخدمين الذين تتابعهم قد لا يكون عملياً. ولكن إذا لم تكن تتابع سوى عدد محدود من الأشخاص وترغب في معرفة إن كان بعض من تتابعهم يتابعونك، فيمكنك مراجعة هذه القائمة.

ما عليك سوى فتح صفحتك على تويتر من متصفح الإنترنت أو تطبيق الهاتف المحمول والنقر فوق قائمة الـ Following “المتابَع”، وتصفح القائمة لمعرفة المستخدمين الذين تظهر علامة Follows you “يتابعك” بجانب أسمائهم. إذا ألغى أحدهم متابعتك مؤخراً، فلن ترى هذه العلامة والمتابعة لم تعد متبادلة.

تبحث عن شخص محدد؟ راجع صفحة المستخدم

إذا أردت معرفة إن كان حساب مستخدم معين لا يزال يتابعك، فالحل الآخر هو الانتقال مباشرةً إلى صفحته والبحث عن علامة Follows you “يتابعك” بجوار اسم المستخدم. لو كان يتابعك في الماضي لكن المربع الرمادي لم يعد ظاهراً، فهذا يؤكد أن المستخدم توقف عن متابعتك.

أو استعن بمواقع خارجية

الطريقة الأكثر فاعلية لتعرف من ألغى متابعتك على تويتر هي استخدام تطبيق أو موقع خارجي؛ لأن تويتر لا يوفر في نظامه طريقة لذلك.

إذ تتوفر أمامك العديد من الخيارات، وكلها تعمل بالطريقة نفسها تقريباً. ومن الخيارات الجيدة برنامج Unfollower Stats، الذي يقدم مستوى مجاناً لحسابات تويتر التي تضم 30 ألف متابع، لكنه لا يخلو من الإعلانات. أما المستويات الأعلى المدفوعة فتوفر ميزات إضافية وتدعم حسابات تويتر الأكبر حجماً.

لاستخدام برنامج Unfollower Stats، انقر فوق Sign-In with Twitter أو “التسجيل بحساب تويتر” في الصفحة الرئيسية، ثم انقر فوق Authorize app. وستنتقل بعدها إلى نافذة تضم مجموعة متنوعة من الأرقام مثل عدد من ألغى متابعتك Unfollowers منذ بدأت استخدام البرنامج. انقر فوق Unfollowers لتعرف عددهم وأسمائهم.

يُمكنك أن تعرف تعرف من ألغى متابعتك على تويتر عبر موقع Unfollower Stats

أو حمّل تطبيقات متخصصة

تحتوي إحصائيات تطبيق Unfollower على لوحة تحكم سهلة العرض تتيح لك التحقق ممن قام بإلغاء متابعتك على تويتر منذ أن قمت بتنزيل التطبيق، وهذا يعني أنه لن يخبرك بمن ألغى متابعتك قبل تنزيل التطبيق، ولكنه يتتبع متابعيك من لحظة تحميله، ويحتوي أيضاً على علامة تبويب تتيح لك معرفة من تتابعه ولا يتابعك. 

ولأن التطبيقات الخارجية تثير القلق أحياناً حول الخصوصية، خصوصاً عندما تطلب تسجيل الدخول باستخدام حساب تويتر الخاص بك، ما قد يعرض بياناتك لخطر الاختراق، فقد ترغب في إلغاء تنشيط حسابك أو حذفه من “الإعدادات/Settings”، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى “حذف Unfollowerstats”.

أيضاً تطبيق ZebraBoss خيار جيد خصوصاً أنه لا يطلب منك تسجيل الدخول بحساب تويتر، بل يكتفي بمشاركة عنوان URL لملفك الشخصي مع التطبيق، وتصلك التقارير على بريدك الإلكتروني.

كما تعد التطبيقات الأخرى، مثل Circleboom أو Crowdfire خيارات جيدة إذا كنت تبحث عن المزيد من المزايا مثل معرفة من ألغى متابعتك من أشخاص يعملون في مجالات عمل معينة، ما يجعلك تكون صورة أفضل عن طبيعة من يلغي متابعتك.

ميادين + عربي بوست

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

مانشستر سيتي يقترب من حسم لقب الدوري الإنجليزي

حقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على ضيفه ليدز يونايتد بخماسية نظيفة، واقترب خطوة أخرى من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مستفيدا من تعثر ملاحقه المباشر ليفربول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Solve : *
29 × 16 =