المشي ساعة في رمضان…. كم يحرق من الدهون؟

للمشي البطيء أهمية أخرى في أمر صحة الجسم بشكل عام، لأنه لا يحرق السعرات الحرارية بشكلٍ مفاجئ بل يحرقها تدريجيّاً.

المشي ساعة كم يحرق؟

سؤال من الأسئلة المهمة التي يسألها كل من يمارس المشي بهدف فقد الوزن وحرق الدهون خاصة في شهر رمضان الكريم، وتختلف نسبة الحرق من شخص لآخر اعتماداً على الجسم نفسه ووزنه أو النظام الذي يسير عليه في المشي، وبالحساب وجد أن متوسط الحرق الذي يسببه المشي يتراوح بين 210 إلى 360 سعرة حرارية.

إذا فصّلنا هذه النسبة سنجد أن الشخص الذي يزن 150 رطلاً ويمشي بصورة طبيعية ليس سريعاً وليس بطيئاً يحرق 250 سعرة حرارية في 60 دقيقة في حين أن الشخص الذي يزن ما يقرب من 200 رطل ويمشي بالسرعة نفسها وفي الوقت نفسه يفقد ما يقرب من 333 سعرة حرارية، ولكن الشخص العادي يحرق في المتوسط ما بين 80 إلى 140 سعرة حرارية لكل ميل.

متوسط ساعة ونصف الساعة إلى ساعتين

الكثير من الأشخاص يسألون عمّا إذا كان الأمر من السهولة بمكانة لفقد 1000 سعرة في ساعة واحدة، في حين أن حرق 1000 سعرة حرارية يستغرق ما بين 90 إلى 120 دقيقة للوصول إلى الهدف المرجو، ولكن في الحالتين الأمر ليس بهذه السهولة.

يمكن للشخص فقد هذه السعرات الحرارية بالفعل في ساعة أو أكثر قليلًا إذا عمل بكثافة عالية وتمرّن بدرجة كبيرة ولكن هذا الأمر لا يتحمّله كل الأشخاص لفترة طويلة بل يستمر من يريد هذا بالفعل ويساعده جسمه على فعل هذا.

السير على هذا النهج ليس آمناً وخاصة إذا أراد حرق هذه النسبة في اليوم، وخاصة إذا كان الشخص يمارس رياضات عنيفة وليس المشي فقط، كما أنه سيكون خطراً لو أن الشخص لا يسير على نظام غذائي بإشراف طبيب أو يتناول كميات صغيرة من الطعام.

للمشي البطيء أهمية أخرى في أمر صحة الجسم بشكل عام، لأنه لا يحرق السعرات الحرارية بشكلٍ مفاجئ بل يحرقها تدريجيّاً وبالأخص إذا استمر الإنسان عليه كما أنه يقال من إجهاد المفاصل، إضافة إلى أن يقوم بتعزيز إحساسنا بجسدنا، من خلال الانتباه إلى قدرتنا على الاهتمام بأنفسنا والشعور بأحاسيسنا وحركاتنا، وهذا يؤثر بشكلٍ فعال على الصحة بوجهٍ عام.

ميادين – المرسال

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

المغرب: مبادرات تطوعية متنوعة من أجل تقديم المساعدة لضحايا الزلزال.. فيديو

طلقت فعاليات جمعوية نداءات ومبادرات تضامنية لجمع وإيصال مساعدات تضم مياها ومواد غذائية مصنعة وغير مصنعة ومواد شبه طبية (كراسي متحركة، ضمادات، معقمات، حفاظات …)، ومواد تنظيف وتطهير، وأفرشة وأغطية للمساعدة على إغاثة المنكوبين جراء الزلزال الذي تسبب في انهيار عدد من المنازل وإغلاق الطرقات، لاسيما بأقاليم الحوز وتارودانت وشيشاوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
28 × 9 =