الدوري الإسباني: نجم ريال مدريد الجديد يحطم رقم الأسطورة رونالدو.. جدول هدافي الدوري الإسباني وبرشلونة يتحاشى الهزيمة على أرض غرناطة.. فيديو

عزز النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب خط وسط فريق ريال مدريد، تربعه على عرش صدارة هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد انتهاء مباريات الجولة التاسعة من “لا ليغا”.

وأحرز جود بيلينغهام ثنائية لفريق ريال مدريد في شباك ضيفه أساسونا، خلال المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري، ليرفع رصيده إلى 8 أهداف، ويبتعد بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه.

وسجل بيلينغهام 8 أهداف في أول 8 مباريات له في الدوري الإسباني، ليتخطى رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل سبعة أهداف في أول تسع مباريات له بقميص “الميرينغي” في ديسمبر 2009.

وفي ما يلي ترتيب أفضل هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد نهاية مباريات الجولة التاسعة:

1- الإنجليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد) – 8 أهداف

2- الياباني تاكيفوسا كوبو (ريال سوسييداد) – 5 أهداف

2- الإسباني ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)

2- الإسباني خوسيلو (ريال مدريد) – 5 أهداف

2- البولندي روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة) – 5 أهداف

2- الإسباني بريان زاراغوزا (غرناطة) – 5 أهداف

7- الإسباني سيرجيو أريباس (الميريا) – 4 أهداف

7- الغاني إيناكي ويليامز (أتلتيك بيلباو) – 4 أهداف

7- الإسباني جوركا جوروزيتا (أتلتيك بيلباو) – 4 أهداف

7- الإسباني أبدون براتس (ريال مايوركا) – 4 أهداف

7- ألكسندر سورلوث (فياريال) – 4 أهداف

7- الفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد) – 4 أهداف

7- فيدات موريسي (ريال مايوركا) – 4 أهداف

7- الإسباني ميكيل أويارزابال (ريال سوسيداد) – 4 أهداف

7- الإسباني لويس سواريز (ألميريا) – 4 أهداف

7- الإسباني بورخا مايورال (خيتافي) – 4 أهداف…

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على وصيفه نادي جيرونا، ويليهما فريق برشلونة في المركز الثالث برصيد 21 نقطة.

برشلونة يتحاشى الهزيمة على أرض غرناطة

أعلن فريق برشلونة إصابة جناحه الصاعد لامين جمال البالغ من العمر 16 عاماً دون تحديد مدة غيابه عن الملاعب.

وقال برشلونة في بيان رسمي: “الفحوصات الطبية تُظهر إصابة لامين جمال في العضلة الحرقفية اليسرى، ️مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة”.

وأضاف برشلونة في البيان: “سيلتحق جمال بمعسكر المنتخب الإسباني حيث من المقرَّر أن تُجرى له اختبارات إضافية تحت إشراف الطاقم الطبي التابع للاتحاد الإسباني لكرة القدم”.

تحاشى برشلونة الهزيمة على أرض منافسه غرناطة وخرج متعادلاً 2-2، الأحد ضمن المرحلة التاسعة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبغياب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي للإصابة وضد فريق لم يفز عليه في آخر ثلاث مواجهات بينهما (قبل اليوم)، كانت البداية صعبة جداً على برشلونة إذ وجد نفسه متخلفاً بعد 17 ثانية فقط على البداية بهدف لبراين ساراغوسا الذي وصلته الكرة بتمريرة بينية من الأرجنتيني لوكاس بوي بعدما خسرها غافي، فسددها في شباك الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن.

وضغط رجال تشافي هرنانديز بحثاً عن التعادل الذي كان قريباً منهم لولا تألق الحارس البرتغالي أندري فيريرا في وجه محاولة مواطنه جواو فيليكس (16)، ثم تدخل لصد محاولة غافي (20).

ثم ومن بعد محاولة بعيدة غير موفقة لجواو فيليكس (24)، صدم ساراكوسا العملاق الكاتالوني بهدف ثانٍ رائع له في اللقاء وخامس هذا الموسم بعدما وصلته الكرة بتمريرة بينية من جيرار غومباو، فكسر مصيدة التسلل ثم تلاعب بالفرنسي جول كونديه قبل أن يسدد بشكل رائع في شباك تير شتيغن (29).

لكن الشاب المتألق لامين جمال نجح في تقليص الفارق قبيل انتهاء الشوط الأول بعدما وجد نفسه وحيداً أمام الشباك الخالية إثر تمريرة من جواو فيليكس (1+45)، ليصبح عن 16 عاماً و87 يوماً أصغر هداف في تاريخ الدوري الإسباني، محطماً رقم الكاميروني فابريس أولينغا الذي كان يبلغ 16 عاماً و98 يوماً حين سجل لملقة في الفوز على سلتا فيغو 1-0 في اليوم الأول من موسم 2012-2013.

وحاول برشلونة جاهداً في الشوط الثاني لإنقاذ نقطة على أقل تقدير وحصل على فرص عدة عجز عن ترجمتها، أبرزها لفيران توريس الذي اصطدم بتألق الحارس فيريرا (69)، لكن الفرج جاء عبر البديل سيرجي روبرتو الذي أدرك التعادل في الدقيقة 85 بعد تمريرة من أليخاندرو بالدي وكرة صدها فيريرا لكنه لم يمنعها من دخول شباكه.

وكان ساراكوسا قريباً من إعادة غرناطة إلى المقدمة لكن القائم وقف حائلاً دون ذلك، ثم حرم برشلونة من هدف فوز قاتل لجواو فيليكس بداعي التسلل على فيران الذي أثر على اللعبة (3+90).

ميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

ماذا يعني اعتراف ثلاث دول أوروبية جديدة.. النرويج وإسبانيا وإيرلندا بفلسطين كدولة؟

لقي إعلان ثلاث دول أوروبية جديدة الاعتراف بفلسطين كدولة ردود فعلٍ مختلفة، بين من رحّب بالقرار كالسلطة الفلسطينية وحركة حماس وعددٍ من الدول العربية، وبين من اعتبرها خطوة تعزز "الإرهاب"، وفق تعبير وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس عبر تغريدة على موقع "إكس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
42 ⁄ 14 =