“الأكبر منذ عقود”.. الإضراب الكبير يشل جميع قطاعات الحياة في ألمانيا

“الإضراب الكبير” وفق وسائل الإعلام الألمانية تسبب بشلل شبه تام في أكبر المطارات الألمانية فرانكفورت.

تعرّضت ألمانيا لشلل كبير في جميع قطاعات الحياة بعد إضرابات وصفت بأنّها الأكبر منذ عقود، ما أدى إلى إرباك ملايين الأشخاص في بداية أسبوع العمل.

وجاءت الإضرابات في وقت تعاني ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا، من التضخم. وأُلغيت الرحلات الجوية في معظم مطارات ألمانيا، وعلّق اثنان من أكبر المطارات في ألمانيا، وهما ميونيخ وفرانكفورت، الرحلات الجوية، في حين ألغت شركة “دويتشه بان” المشغّلة لخدمات السكك الحديدية رحلات المسافات الطويلة.

وأطلق عمال مشاركون في الإضراب يرتدون سترات حمراء أبواقاً وصفارات في محطة قطار خالية في ميونيخ، بحسب ما نشر موقع “dw”.

وأعلنت نقابة “إي.في.جي” لعمال السكك الحديدية في ألمانيا أن أكثر من 30 ألفاً من العاملين لدى “دويتشه بان” يشاركون في الإضراب الكبير لعمال قطاع النقل في ألمانيا الذي بدأ صباح يوم الاثنين.

وتسبب “الإضراب الكبير”، كما وصفته وسائل الإعلام الألمانية والذي دعت إليه نقابة “فيردي” العمالية ونقابة “إي.في.جي” لعمال النقل، بشلل شبه تام في مطار فرانكفورت، أكبر المطارات الألمانية.

وقدّر اتحاد المطارات الألمانية “إيه دي في” عدد الركاب الذين لن يتمكنوا من القيام برحلاتهم بسبب الإضراب بنحو 380 ألف راكب من ركاب الرحلات التجارية والرحلات الخاصة. وندّد الاتحاد باستراتيجية “تصعيد الإضرابات عملًا بنموذج فرنسا”، حيث تتوالى أيام الاحتجاجات ضد إصلاح نظام التقاعد.

ويطالب منتسبو النقابات، مثلهم مثل المضربين في العديد من الدول الأوروبية التي تعاني من ارتفاع مستويات التضخم وسط الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة، بزيادة الأجور في قطاع النقل.

ميادين – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

صندوق النقد الدولي: الشروط التقشفية للقروض تُهدّد الحقوق

قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن "صندوق النقد الدولي"، مع أزمة الديون العالمية الوشيكة، يضع شروطا لقروضه تُهدّد بتقويض حقوق الناس الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية. تُفاقم هذه الشروط المشاكل المرتبطة بانعدام المساواة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
10 + 2 =