الأسطورة روجيه فيدرر يضع حدا لمسيرته الاحترافية الحافلة بالانتصارات.. فيديو

أعلن أسطورة التنس السويسري المخضرم، روجيه فيدرر، اليوم الخميس، أن بطولة كأس ليفر المقررة الأسبوع المقبل، ستكون بطولته الأخيرة، التي يخوضها خلال مسيرته الاحترافية الحافلة.

وقال فيدرر (41 عاماً) الفائز بعشرين لقب بطولة كبرى في بيان نشره عبر حسابه على تويتر إن “كأس لايفر الأسبوع المقبل في لندن، ستكون آخر مشاركة لي في بطولات ATP”.

وأضاف السويسري الذي لم يشارك في أي دورة منذ بطولة ويمبلدون عام 2021 بسبب إصابة في الركبة “سألعب المزيد من التنس في المستقبل بالطبع، لكن ذلك لن يكون في بطولات غراند سلام أو في دورات المحترفين”.

وأضاف المصنّف أول عالمياً سابقاً “إنه قرار حلو ومر لأنني سأفتقد كل شيء أعطتني إياه الملاعب. ولكن في الوقت نفسه، هناك الكثير للاحتفال به”.

لكن الفائز بثمانية ألقاب في ويمبلدون يعتبر نفسه “أحد أكثر الناس حظاً على وجه الأرض”، موضحاً في بيانه “لقد مُنحت موهبة مميزة للعب التنس ورفعتها إلى مستوى لم أتخيله أبداً ولفترة أطول بكثير مما كنت أعتقد”.

وتربع الأسطورة روجيه فيدرر على عرش صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين لمدة 310 أسابيع، كما احتفظ بنفس المركز لفترة أخرى كانت 237 أسبوعا متتاليا منذ 2 فبراير 2004 حتى 18 أغسطس 2008.

وحصد النجم السويسري 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”، ويحتل المركز الثالث كأكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات الأربع الكبرى، خلف كل من العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش (21 لقبا)، والنجم الإسباني رافائيل نادال (22) لقبا.

وحقق فيدرر 6 ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة، ولقبا واحد في بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس” لعام 2009، و8 ألقاب في بطولة ويمبلدون البريطانية، و5 ألقاب متتالية في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (2004-2008)، إضافة إلى 28 لقبا من سلسلة بطولات الماسترز للأساتذة ذات الأف نقطة “ATP Masters 1000”.

وحقق فيدرر 1251 انتصارا في مباريات التنس خلال مسيرته اللامعة، ويحتل المركز الثاني كأثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات في ملاعب الكرة الصفراء على الإطلاق، بعد الأمريكي جيمي كونورز الذي حقق 1274 انتصارا.

كما حصل الأسطورة المولود في مدينة بازل السويسرية، على 103 ألقاب خلال مسيرته الاحترافية، متخلفا عن كونورز 109 ألقاب.

ميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

جنوب أفريقيا: “المؤتمر الوطني” يفقد أغلبيته المطلقة لأول مرة

لأول مرة منذ عقود خسر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا أغلبيته المطلقة في البرلمان. وللمرة الأولى في تاريخ البلاد، سوف يضطر الحزب، الذي كان يرأسه يوماً ما الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، إلى تشكيل ائتلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
26 − 12 =