إصابة متظاهرين خلال مواجهات مع الاحتلال شرقي غزة رفضاً لـ”مسيرة الأعلام”.. فيديو

مسيرات غاضبة تجوب مختلف المدن الفلسطينية تنديداً بما يسمى “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية، ومواجهات تندلع مع قوات الاحتلال التي تستهدف الشبان والصحافيين عند السياج شرقي مدينة غزة.

شارك وزراء في الحكومة الإسرائيلية في ما تسمى “مسيرة الأعلام” في القدس المحتلة، في حين قالت مراسلة الجزيرة إن مستوطنين وشرطة الاحتلال اعتدوا اليوم الخميس على الفلسطينيين داخل البلدة القديمة، وقال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إنه أصدر تعليماته بتنظيم المسيرة “وفقا لترتيباتها ومسارها رغم التهديدات”.

وكان أبرز المشاركين في “مسيرة الأعلام” وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، ووزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، ووزير الطاقة يسرائيل كاتس، ورئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست (البرلمان) يوئيل إدلشتاين، إضافة إلى أعضاء من الكنيست عن الليكود وأحزاب الصهيونية الدينية.

اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين المُنتفضين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، قرب السياج الأمني عند الحدود الشرقية لمدينة غزة، خلال فعاليات رفع العلم الفلسطيني رداً على ما يسمى “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية، التي تقيمها جماعات المستوطنين المتطرفة في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد مراسلون بأنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز على الصحافيين والشبان المنتفضين شرقي غزة، والذين احتشدوا وأقاموا مسيرات رافضة لما يسمى “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية.

وأكّد مراسل إصابة 4 متظاهرين فلسطينيين، أحدهم بالرصاص الحيّ، و3 أُصيبوا بقنابل الغاز، في إثر اعتداء قوات الاحتلال عليهم في مخيم العودة المُقاوم في منطقة “مَلَكَة”، عند السياج، شرقي غزة.

وتحدّث القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، إلى الميادين، من المسيرات شرقي غزة، مؤكّداً للاحتلال أنّ معركة القدس مستمرة، وأنّه فشل، على مدى 75 عاماً، في فرض هوية أو سيادة على أرض بيت المقدس.

وكانت فصائل العمل الوطني والإسلامي الفلسطينية دعت إلى الاحتشاد في مخيم العودة، في “مَلَكَة”، شرقي مدينة غزة، ضمن الفعاليات الميدانية والإلكترونية التي أكّدت ضرورة إحيائها.

وخرجت مسيرات في مختلف المدن الفلسطينية تنديداً بـ”مسيرة الأعلام” الإسرائيلية، والتي تجري وسط حالة استنفار كبيرة لدى الاحتلال، خشية تنفيذ عمليات من جانب المقاومين الفلسطينيين.

ميادين + الجزيرة + الميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

نيوزويك: تراجع في شعبية جو بايدن بسبب دعمه المطلق لإسرائيل

أظهرت ثلاثة استطلاعات للرأي أجرتها مؤسسة "ريدفايلد وويلتون ستراتيجي"، استياء الناخبين الأمريكيين من تصرفات بايدن في هذه الحرب التي تتزايد بشكل حاد منذ ديسمبر-كانون الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
27 − 15 =