أهالي غزة يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وحماس ترفض المقترح الأمريكي للهدنة.. فيديو

شهد قطاع غزة الأربعاء، قصفا إسرائيليا داميا في أول أيام عيد الفطر، فيما زار الفلسطينيون قبور أحبائهم الذين قتلوا في حرب غزة، وأدوا صلاة العيد بجوار ركام المساجد وفي الشوارع المدمرة حيث خيم الصراع الدامي على أجواء العيد.

وتكشفت لليوم الثاني معالم الكارثة الإنسانية التي خلفها الجيش الإسرائيلي مدينة خانيونس، جنوب القطاع، مع عودة الأهالي بعد انسحابه منها، وأفاد الدفاع المدني في غزة بانتشال جثامين 409 قتيلاً من مستشفى الشفاء ومدينة خانيونس منذ انسحاب جيش الاحتلال من المنطقتين.

وعلى صعيد مفاوضات الهدنة، قالت حركة حماس، أمس الثلاثاء، إن “الموقف الإسرائيلي لا يزال متعنتاً ولم يستجب لمطالب الشعب الفلسطيني ومقاومته”، فيما أكدت أنها حريصة على التوصل إلى اتفاق يضع حداً للحرب على غزة.

من جهته، جدّد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، توعّده بالقضاء على حركة حماس، ملوحاً باجتياح وشيك لمدينة رفح.

وارتفعت حصيلة القتلى إلى 33 ألفا و482، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 76 ألفا و49، منذ بدء الحرب على القطاع، بحسب ما أكّدت وزارة الصحة في غزة، في آخر إحصائية لها اليوم.

استشهاد عدد من أبناء إسماعيل هنية وأحفاده من جراء استهداف إسرائيلي في مخيم الشاطئ

3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إلى جانب عدد من أحفاده، يستشهدون في إثر استهداف الاحتلال مركبتهم في مخيم الشاطئ بمدينة غزة، خلال قيامهم بزياراتٍ اجتماعية وعائلية لمناسبة حلول عيد الفطر.

والشهداء من عائلة هنية هم أبناؤه حازم وأمير ومحمد، وأحفاده خالد ومنى وآمال ورزان، فيما حفيدته ملاك مصابة.

وتلقّى هنية نبأ استشهاد أبنائه وأحفاده خلال زيارته جرحى العدوان على غزة في أحد مستشفيات العاصمة القطرية الدوحة، ليترحّم عليهم مصرّاً على إكمال زيارته للجرحى.

وفي أعقاب الاستهداف، أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بياناً، أكد فيه أنّ “الجيش” الإسرائيلي ارتكب مجزرةً بحق عائلة هنية، عصر أول أيام عيد الفطر.

وأكد المكتب، أنّ الاحتلال ارتكب هذه المجزرة خلال جولة للعائلة، شملت زياراتٍ اجتماعيةً وعائليةً لمناسبة حلول العيد، مشدداً على أنّ الجريمة تأتي استكمالاً لسلسلة جرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء، على الرغم من الأجواء المقدسة للعيد.

كما دان المكتب الجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، حيث وصل إلى المستشفيات خلال الساعات الـ24 الماضية أكثر من 125 شهيداً. وطالب المكتب كل دول العالم الحرّ بوقف هذه الحرب عبر الضغط على الاحتلال.

كذلك، حمّل المكتب الإعلامي الحكومي الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي و”إسرائيل”، المسؤوليةَ الكاملة عن استمرار هذه المجازر والجرائم، التي يواصل الاحتلال ارتكابها في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضدّ المدنيين والأطفال والنساء والنازحين.

وفي اليمن، عزّى المتحدث باسم حركة أنصار الله، محمد عبد السلام، رئيسَ المكتب السياسي لحركة حماس، مؤكداً أنّ الجريمة الإسرائيلية تكشف حجم الفشل الذي مُني به الاحتلال في الميدان.

وأكد عبد السلام أنّ هذه التضحيات الكبيرة، إلى جانب سائر أبناء غزة والضفة الغربية، إنّما “تعزّز من صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة هذا الصلف الإسرائيلي”.

ميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

جنوب أفريقيا: “المؤتمر الوطني” يفقد أغلبيته المطلقة لأول مرة

لأول مرة منذ عقود خسر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا أغلبيته المطلقة في البرلمان. وللمرة الأولى في تاريخ البلاد، سوف يضطر الحزب، الذي كان يرأسه يوماً ما الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، إلى تشكيل ائتلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
6 × 9 =