كأس العالم للسيدات 2023: السويد تُجَرِّد الولايات المتحدة من اللقب وتصعد إلى إلى ربع نهائي.. وهولندا تفوز على جنوب إفريقيا لتصعد إلى ربع نهائي

أخفق المنتخب الأمريكي في مواصلة الدفاع عن لقب بطل النسختين الأخيرتين من كأس العالم لكرة القدم للسيدات، إثر هزيمته أمام نظيره السويدي بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي.

وسيلعب منتخب السويد بعد أن أقصى حامل اللقب مع منتخب اليابان في الدور المقبل.

واصطدم المنتخب الأمريكي الذي تعرض لخسارته الأولى في نهائيات كأس العالم منذ عام 2011، وكان الأخطر خلال اللقاء الذي استمر 120 دقيقة بالحارسة المتألقة السويدية سيسيرا موسوفيتش.

فشلت 3 لاعبات من بلاد “العم سام”، بينهن المخضرمة مورغان رابينو (38 عاماً)، في هز الشباك.

وسقط المنتخب الأمريكي متصدر التصنيف العالمي أمام منافس لم يسدد بين الخشبات الثلاث سوى مرة واحدة، كما غادر المونديال بخفي حنين بعدما تأهل إلى ثمن النهائي بشق الأنفس؛ حيث كاد يخرج من دور المجموعات قبل أن يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن هولندا المتصدرة ضمن منافسات المجموعة الخامسة (حقق فوزاً يتيماً على فيتنام).

وتعد هذه المرة الأولى التي يخرج فيها المنتخب الأمريكي “حامل اللقب 4 مرات” من ثمن النهائي، بعدما سبق له أن وصل على الأقل إلى المربع الذهبي في جميع النسخ السابقة.

وسجلت لينا هورتيغ الركلة الترجيحية الحاسمة، لتقابل السويد التي تصدرت مجموعتها بالعلامة الكاملة، منافستها اليابان في ربع النهائي في أوكلاند الجمعة، حيث تسعى السويد بقيادة مدربها بيتر غيرهاردسون، لتحقيق نتيجة أفضل من المركز الثالث في مونديال فرنسا 2019.

هولندا تفوز على جنوب إفريقيا لتصعد إلى ربع نهائي

تفوقت هولندا على جنوب إفريقيا 2-0 اليوم الأحد لتصعد إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم للسيدات المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

ومنحت رورد التقدم لهولندا مبكراً (9) مترجمة الأداء الجيد لفريقها في الشوط الأول.

وفرضت هولندا سيطرتها على اللقاء وحاولت قتل المباراة بهدف ثانٍ وهو ما تحقق في الدقيقة 68 بفضل بيرنستين.

وكانت جنوب إفريقيا قد صنعت المفاجأة بصعودها عن المجموعة السابعة كوصيفة أمام كل من إيطاليا والأرجنتين، فيما واصلت هولندا تفوقها بعدما تصدرت المجموعة الخامسة أمام الولايات المتحدة القوية.

ميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

يورو 2024 : منتخب إسبانيا بطلاً لكأس أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه.. فيديو

تُوِّج منتخب إسبانيا بلقب بطولة كأس أوروبا "يورو 2024" بفوزه على نظيره الإنجليزي بهدفين في مُقابل هدف، الأحد، في المباراة النهائية التي أُقيمت في الملعب الأولمبي في برلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
20 ⁄ 2 =