ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات برفع الفائدة

تتجه الأنظار مساء الأربعاء، إلى مخرجات اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي “الفيدرالي الأمريكي”، الذي بدأ أمس الثلاثاء اجتماعا يستمر يومين، لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة.

وتشير توقعات محللي وول ستريت، إلى قيام الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مع تبقي 3 اجتماعات أخرى خلال 2023.

في الاجتماع الماضي المنعقد خلال يونيو/حزيران الماضي، أبقى الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، وذلك بعد 10 زيادات متتالية بدأها في مارس/آذار 2022.

وقال الفيدرالي في بيان صحفي حينها، إنه قرر الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند نطاق 5 بالمئة – 5.25 بالمئة، بعد ظهور مؤشرات على تباطؤ أسعار المستهلك.

إلا أن أصواتا أخرى في وول ستريت، ترى بضرورة الإبقاء على أسعار الفائدة خلال الاجتماع الذي ينتهي اليوم، بسبب تسارع هبوط أسعار المستهلك في الولايات المتحدة.

وتراجع التضخم السنوي في الولايات المتحدة إلى 3 بالمئة خلال يونيو/ حزيران الماضي، نزولا من 4 بالمئة في مايو/ أيار السابق له، في هبوط حاد فاق توقعات المحللين.

ويستهدف الفيدرالي للوصول إلى معدل تضخم في حدود 2 بالمئة على المدى الطويل، في وقت اقترب فعليا من تحقيق الهدف.

وفي حال الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماع اليوم، فإن معنويات أسواق المال سترتفع، وتغلق مؤشرات وول ستريت الثلاثة (ستاندرد آند بورز 500 . ناسداك . داو جونز) على ارتفاع.

ميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

صندوق النقد الدولي يرفع توقعات النمو العالمي لكنه متشائم على المدى المتوسط

يتوقع صندوق النقد الدولي الآن أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3,2% هذا العام، بزيادة 0,1 نقطة مئوية عن توقعاته السابقة في كانون الثاني/يناير، وبنسبة 3,2% أخرى في عام 2025، وفقًا لأحدث تقرير لآفاق الاقتصاد العالمي صدر عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
27 − 16 =