استطلاع: هل توافق على حظر ChatGPT في مكان العمل؟

إلى جانب الاختلافات في الصناعات ، وجد الاستطلاع أيضاً أن عمال الجيل Z من المرجح أن يعارضوا حظر ChatGPT!

حظرت العديد من الشركات استخدام ChatGPT من قبل الموظفين في مكان العمل.

وبحسب دورية رجال الأعمال fastcompany فإن أحد الأسباب خوفهم من تسريب بيانات الشركة التي يمكن أن تكون سرية لـ ChatGPT، وبالتالي شركة Open AI .

وكانت شركة OpenAI، مبتكر ChatGPT، حذرت الشهر الماضي من أن الذكاء الاصطناعي الخارق الذي يشكّل “خطراً وجودياً” على البشرية يمكن أن يصبح حقيقة في غضون 10 سنوات فقط.

بدورها، نقلت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية عن سام ألتمان، رئيس الشركة التي تدير برنامج الذكاء الاصطناعي “ChatGPT”، قوله إنّ الذكاء الاصطناعي بحاجة إلى تدخّلات حكومية، ستكون “عاملاً مهماً في تحفيف مخاطر هذه الأنظمة القوية، التي تزداد تطوراً”.

وعلى الرغم من هذه المخاوف، أظهر استطلاع جديد أن الغالبية العظمى لا يشعرون بضرورة حظر ChaptGPT في مكان العمل. في واقع الأمر، قال 80% من المشاركين أنهم سيعارضون قيام شركتهم بحظر أو تقييد ChatGPT في مكان العمل.

وجاءت نتائج الاستطلاع بحسب المهن:

-الإعلان 87% ضد.

-التسويق 87% ضد.

-الاستشارات 84% ضد.

-الرعاية الصحية 83% ضد.

وقال فقط 68% من المحترفين القانونيين الذين شملهم الاستطلاع إنهم سيعارضون حظر ChatGPT في مكان العمل.

وقد يكون هذا بسبب تعرض أحد المحامين لمشكلات مؤخراً بعد استخدام ChatGPT في البحث عن قضية .. اكتشف لاحقاً أن ChatGPT اخترع الكثير من المعلومات التي قدمها كحقيقة.

المصدر: دورية fastcompany

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

يورو 2024 : ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية في مباراة افتتاح كأس أوروبا وسويسرا تفتتح مشوارها في كأس أوروبا بفوز ثمين على المجر

أرسل المنتخب الألماني المضيف وحامل اللقب ثلاث مرات إنذارًا شديد اللهجة إلى خصومه بعدما اكتسح نظيره الاسكتلندي 5-1 في المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم ضمن المجموعة الأولى الجمعة على ملعب أليانتس أرينا في ميونيخ. وحققت سويسرا بداية مثالية في كأس أوروبا لكرة القدم 2024 بفوزها على المجر 3-1 اليوم السبت في الجولة الأولى للمجموعة الأولى فلحقت بألمانيا المضيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
17 − 2 =