جمعية إيطالية تنقل المهاجرين المزارعين “مجاناً” إلى حقول كامبانيا وتحارب استغلال العصابات لهم

كشفت جمعية سيديس الإيطالية، عن مبادرة لمحاربة نظام العصابات التي تستغل المهاجرين الذين يعملون في القطاع الزراعي، وتتضمن المبادرة توفير حافلات لنقل هؤلاء المهاجرين مجانا من وإلى أماكن عملهم في حقول المنطقة المحيطة بمدينة كاسيرتا الجنوبية في إقليم كامبانيا، فضلا عن تفعيل خدمة مشاركة الدراجات، حيث سيتمكن العمال من استئجار دراجات كهربائية لنقلهم إلى العمل.

أعلنت جمعية سيديس، عن مشروع لتوفير حافلات مجانية لنقل المهاجرين الذين يعملون في الزراعة إلى العمل، بهدف محاربة “زعماء العصابات” الذين يجندون ويستغلون عمال المزارع في المنطقة المحيطة بمدينة كاسيرتا الجنوبية. ويعد نظام زعماء العصابات ظاهرة منتشرة في الريف بالقرب من كاسيرتا في إقليم كامبانيا.

رحلات مجانية يومية

ويقدم المشروع، الذي يحمل اسم “تنمية الثقافة الزراعية والحقوق”، والذي تم الترويج له بالشراكة مع منطقة كامبانيا والعديد من الجمعيات، النقل من خلال شركة حافلات “إيانوني” التابعة لفيلا ليتيرنو، وهي بلدة في مقاطعة كاسيرتا.

وستقوم شركة الحافلات بتسيير أربع رحلات مجانية كل يوم من المناطق الرئيسية، حيث يجتمع عمال المزارع عند الفجر للبحث عن عمل، وحيث يقوم “زعماء العصابات” بتجنيد عمال المزارع بشكل أساسي، بالإضافة إلى عمال البناء، الذين يتم نقلهم إلى الحقول ليتم استغلالهم مقابل أجور زهيدة.

وأوضحت سيديس، أن الحافلات ستغادر في الساعة 5:30 صباحا لنقل العمال بالقرب من الحقول، ثم ستعيدهم إلى منازلهم بعد الظهر.

ANSA / عمال مزارعون يمارسون عملهم في كاستروفيلاري بكوزينسا. المصدر: أنسا / كوتيديانو ديل سود. صورة من الأرشيف

المبادرة تتضمن خدمات أخرى

وسيشمل المشروع أيضا خدمات أخرى مثل ما يسمى بـ “ثلاث حافلات للكرامة” لنقل العمال من وإلى أماكن عملهم، والتي سيتم تفعيلها بالتعاون مع النقابات وجمعيات أصحاب العمل، التي تمثل بشكل خاص المزارعين الذين يستخدمون عمال مهاجرين.

كما سيتم منح العمال المهاجرين والمحليين “قسائم النقل”، التي يمكن استخدامها على خطوط الحافلات مثل “إيركامبانيا”، التي تخدم المنطقة على طول الساحل بين مقاطعتي نابولي وكاسيرتا.

كذلك تم تفعيل خدمة مشاركة الدراجات في سان سيبريانو دي أفيرسا، حيث سيتمكن العمال من استئجار دراجات كهربائية ثم إعادتها في المساء بمجرد عودتهم من العمل.

ميادين + مهاجر نيوز

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

تضارب حول مصيره.. الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى بعد استهداف القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر.. فيديو

استهدفت غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت قيادياً عسكرياً في حزب الله، وفق ما أفادت مصادر مقربة من الحزب، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه أستهدف المسؤول عن الضربة الدامية على مجدل شمس في الجولان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
28 ⁄ 1 =