المغرب: فقد الكثير من وزنه و عاجز عن الكلام والحركة.. دعوات لإنقاذ حياة المعطي منجب المضرب عن الطعام منذ 13 يوما

دعت منظمة “أطاك” (فرع فرنسا) إلى الإفراج الفوري عن المؤرخ المغربي والناشط الحقوقي المعطي منجب، المضرب عن الطعام منذ 4 مارس 2021 (13 يومًا) ، وإسقاط المتابعة في حقه، وبحق جميع الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، القابعين بالسجون بذريعة اتهامات لا أساس لها، لمجرد انتقادهم لسياسة السلطات المغربية.

وأبرزت المنظمة في بلاغ لها، أن المعطي منجب يعاني من مشاكل في القلب والسكري وأصيب في نونبر 2020 بفيروس كورونا، وهو مضرب عن الطعام منذ 4 مارس 2021.

وانتقدت الاعتقال التعسفي لمنجب، مشيرة أنه يتعرض للتضييق بعد منذ عام 2015، حيث سبقت متابعته في ملف آخر مع خمسة صحفيين ونشطاء، يجمعهم شيء واحد هو انتقادهم للسلطة في المغرب.

كما استنكرت إدانة منجب بالسجن لمدة عام كامل، رفقة صحفيين وناشطين من الجمعية المغربية لصحافة التحقيق، وذلك في غيابه ودون استدعاء هيئة دفاعه.

من جانبه، أطلق الصحفي عبد اللطيف الحماموشي، دعوة لإنقاذ حياة المؤرخ المعطي منجب، مؤكدا أن الأخبار التي تصل من هيئة دفاعه لا تبشر بالخير.

وأوضح الحماموشي أن منجب فقد الكثير القابع في سجن “العرجات” فقد الكثير من وزنه، كما أصبح قليل التركيز والكلام والحركة، بالإضافة إلى معاناته من الإغماءات المتكررة.

فضاء الآراء – موقع لكم

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

هارفارد تنضم للجامعات الأميركية وطلابها ينصبون مخيما احتجاجيا رفضا لقمع الأصوات المعارضة لإسرائيل.. فيديو

يدعو طلاب الجامعات على غرار طلبة جامعة هارفارد إلى فصل المؤسسات التعليمية عن أي شركات تنشط في مجال تطوير الأسلحة الإسرائيلية وحربها على غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
22 × 24 =