جمعية إيطالية تستنكر معاناة المهاجرين في لامبيدوزا

استنكرت جمعية منتدى لامبيدوزا “سوليدالي” الإيطالية، معاناة المهاجرين الذين يعيشون في النقطة الساخنة بجزيرة لامبيدوزا، جراء الافتقار للظروف المعيشية والصحية المناسبة، فضلا عن إجبارهم على النوم في الخارج، بما يعرضهم لتلقبات الأحوال الجوية، وبعثت الجمعية رسالة إلى السلطات من أجل ضمان حقوق هؤلاء المهاجرين لاسيما القاصرين.

قالت جمعية منتدى لامبيدوزا “سوليدالي”، إنها أرسلت خطابات إلى السلطات ومحافظة أجريجنتو والشركة التي تدير النقطة الساخنة في جزيرة لامبيدوزا بصقلية “للتنديد بالظروف غير الملائمة للمهاجرين المقيمين في المنشأة”.

ظروف غير صحية

وأوضحت الجمعية، التي تعمل منذ العام 2015 على تعزيز التضامن واحترام حقوق الإنسان للفئات الأكثر ضعفا، أنها “على دراية باستمرار الظروف الصحية غير الملائمة في المنطقة الساخنة بالجزيرة، والافتقار المتكرر للضروريات الأساسية لضمان الرفاهية الأساسية للناس هناك”.
وتم إرسال الخطابات إلى السلطات الإيطالية المعنية بالأطفال والمراهقين، وهي الضامن الوطني لحقوق الأشخاص المحرومين من الحرية الشخصية، والمحافظة المحلية في أجريجنتو، ورئيس مرفق نوفا جيان لورنزو مارينيز، والشركة التي تدير نقطة لامبيدوزا الساخنة، التي يقع مقرها في تريفيز.
وأضاف المنتدى، أنه “غالبا ما يتم إجبار الناس على العيش في أماكن غير كافية، والنوم في الخارج، وهم معرضون بذلك لسوء الأحوال الجوية، ولديهم إمكانية محدودة للحصول على خدمات النظافة الشخصية”.
وتواجد بعض الكلاب في المنشأة لفترة من الوقت، حيث تعرض عدد من الأشخاص، من بينهم القصر، للهجوم وتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وجرى مؤخرا نشر تقارير عن هذه الحوادث على شبكة الإنترنت.

دعوة لحماية الحقوق والكرامة

وأشارت الجمعية إلى أن “الاكتظاظ والاستمرارية الممتدة في المنطقة الساخنة وظروفها غير المستقرة أمور غير كافية لحماية حقوق وكرامة الناس، خصوصا الأكثر ضعفا”، وقالت إنه “يجب أيضا تسليط الضوء على عدم وجود ظروف صحية مناسبة، وكذلك في دورات المياه في نقطة مولو فافالورو، التي تتحمل الشركة التي تدير النقطة الساخنة مسؤوليتها”.
وطلبت من الشركة التي تدير النقطة الساخنة الالتزام بواجباتها، والاهتمام بحالة الأشخاص الأكثر ضعفا، ومن بينهم القصر، خلال فترات البقاء الطويلة داخل النقطة الساخنة.

مهاجر نيوز

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

تضارب حول مصيره.. الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى بعد استهداف القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر.. فيديو

استهدفت غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت قيادياً عسكرياً في حزب الله، وفق ما أفادت مصادر مقربة من الحزب، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه أستهدف المسؤول عن الضربة الدامية على مجدل شمس في الجولان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
10 × 12 =