“ليالي القمر”.. موسيقى روحية في الحمّامات

تجمع تظاهرة “ليالي القمر”، التي تحتضنها “دار سيبستيان” في “المركز الثقافي الدولي” بمدينة الحمّامات التونسية منذ الرابع من نيسان/ أبريل الجاري، عدداً من العروض الفنّية ذات البُعد الروحي، بما يتماشى مع أجواء شهر رمضان.

انطلقت التظاهرة الثلاثاء الماضي بعرض أدائي بعنوان “طواف” لـ “مركز الفنون الدرامية والركحية” في نابل و”مؤسَّسة المركز الثقافي الدولي”، بمشاركة كلّ من محمد العربي ورضوان العجرودي (شعر)، ومحمد الطرهوني (تصميم رقمي) وإلياس البلاقي (موسيقى)، ونسرين بن عربية (تعبير جسدي)، إلى جانب عبد الكريم ضيف الله في الإضاءة، ووجدي القايدي في الإخراج.

وتحت عنوان “طريقة”، قدّم بنجامي وهيثم الحذيري عرضاً الأربعاء الماضي، وقدّم جهاد الخميري ومحمد علي شبيل عرضاً بعنوان “من النوى” أوّل أمس الخميس. وقدّم حاتم دربال، أمس الجمعة، عرضاً بعنوان “من وحي البيانو”؛ بمشاركة كلّ من: ليندا الجلاصي (بيانو)، وقيس بن سلامة (قانون)، وحسام بن حمودة (كونترباص)، ووليد القهواجي (إنشاد وإيقاع)، ويونس الورداني (كمان)، وجوهر صديق (إيقاع).

في برنامج اليوم السبت حفلٌ صوفي بعنوان “المريد”؛ يُقدّمه مكرم الأنصاري، بمشاركة كلّ من عبد العزيز الشريف (كونترباص)، ومحمد عبد القادر بن الحاج قاسم (إيقاع)، وأُسامة المهيدي (بيانو)، وهشام بن عمر (غناء)، وشكري الشماخي ومكرم الرياحي ومحمود الرياحي (غناء وإيقاع).

وتختتم التظاهرة غداً الأحد بعرض يحمل عنوان “مشهد”، يقدّمه إلياس البلاقي، بمشاركة كلّ من نسرين المهبولي ومحمود التركي ووجيه البجاوي ومرام بوحبل.

ميادين – العربي الجديد

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

فيلم One more shot: جهاز الأمن الداخلي الأميركي يخطط لقتل الرئيس وكبار المسؤولين.. فيديو

ضابط سابق يريد الإنتقام من السلطات الأميركية مستعيناً بعدد من المرتزقة وضباط ناقمين على الأوضاع السائدة راغبين في الإطاحة بالرئيس وأعوانه خلال حفل جماهيري يلقي خلاله خطاباً مهماً يحدد فيه ملامج سياسية جديدة ينوي اعتمادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
13 + 1 =