عيد الأضحى: عزوف عن الأضاحي بسبب ارتفاع أسعار المواشي في الدول العربية

في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة في العديد من الدول العربية، بات الكثير من المواطنين محرومين من تذوق طعم اللحوم في عيد الأضحى.

وعزف ملايين المواطنين العرب عن شراء الأضاحي هذا العام بسبب ارتفاع أسعارها وتهاوي القدرة الشرائية، وانعكس ذلك على أسواق المواشي التي شهدت ركوداً واسعاً أدى إلى تكبّد التجار خسائر باهظة.

عزف ملايين المواطنين العرب عن شراء الأضاحي هذا العام بسبب ارتفاع أسعارها وتهاوي القدرة الشرائية وموجات التضخم والغلاء، وانعكس ذلك العزوف على أسواق المواشي سواء الخراف والأبقار التي شهدت ركوداً واسعاً أدى إلى تكبّد التجار خسائر باهظة. وبدا هذا العزوف بشكل واضح في أسواق مصر والأردن وفلسطين واليمن والسودان وتوس وليبيا الجزائر والمغرب والعراق وسورية، في حين حافظ الاقبال المتزايد على الأضاحي على مستواه في الدول الثرية خاصة منطقة الخليج.

وحسب مواطنين ومربين وتجار وخبراء اقتصاد، فإن تأمين الطعام يأتي أولاً للأسر الفقيرة التي تعاني من أزمات معيشية خانقة، في ظل فشل أو تخلي العديد من الأنظمة العربية عن دعمهم من أجل تخفيف أعبائهم. وفي ظل هذه الأوضاع، بات الكثير من المواطنين العرب محرومين من تذوق طعم اللحوم في عيد الأضحى.

ميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

توقعات الخبراء للذكاء الاصطناعي والسيارات الكهربائية والإنسان الآلي في 2024

قد يكون الإنسان الآلي شبيه البشر أكثر فائدة العام المقبل. ففي شركة تسلا يعمل المهندسون من أجل تطوير أوبتيموس، وهو إنسان آلي شبيه بالبشر يأملون أن يؤدي وظائف في المصنع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
14 − 9 =