الدوري الإنجليزي: سيتي يتوج بلقب البريميرليغ للمرة الرابعة على التوالي.. فيديو

دوَّن مانشستر سيتي اسمه في تاريخ كرة القدم الإنجليزية بعدما بات أول فريق يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ) للمرة الرابعة تواليا، وذلك بفوزه على ضيفه وست هام 3-1 الأحد في المرحلة الـ38 والأخيرة، منهيا الموسم بفارق نقطتين أمام أرسنال.

ودخل سيتي مباراته الأخيرة وهو في الصدارة بفارق نقطتين عن أرسنال بعد فوزه الثلاثاء بمباراته المؤجلة مع توتنهام 2-صفر. وخروجه منتصرا أمام وست هام جعل فوز “المدفعجية” على ضيفهم إيفرتون 2-1 غير كاف لمنح النادي اللندني لقبه الأول منذ 2004.

واختتم سيتي الموسم من دون أي هزيمة في مبارياته الـ35 الأخيرة في جميع المسابقات، بما أن خسارته في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني لا تحتسب كونها كانت بركلات الترجيح.

وبفوزه الثامن تواليا على وست هام الذي كان يخوض مباراته الأخيرة بقيادة مدربه الأسكتلندي ديفيد مويز، أكد سيتي هيمنته على الدوري الممتاز بإحرازه اللقب للمرة السادسة في المواسم السبعة الأخيرة.

وسيكون فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا أمام فرصة إحراز الثنائية حين يواجه الجار اللدود مانشستر يونايتد السبت المقبل في نهائي مسابقة الكأس.

ولم يكن يتمنى سيتي بداية أفضل في المباراة، إذ افتتح التسجيل بعد أقل من دقيقتين بتسديدة رائعة من خارج المنطقة للمتألق فيل فودن.

وواصل سيتي أفضليته وحصل على فرص عدة لتعزيز تقدمه، أبرزها للبلجيكي جيريمي دوكو الذي اصطدم بتألق الحارس الفرنسي ألفونس أريولا (الدقيقة 15)، قبل أن يريح فودن أعصاب جماهير الـ”سيتيزنز” بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 18 بتمريرة عرضية من دوكو.

ورفع فودن رصيده إلى 19 هدفا في الدوري هذا الموسم و27 في 51 مباراة ضمن جميع المسابقات، مؤكدا أنه يستحق عن جدارة منحه جائزة أفضل لاعب في “بريميرليغ” لهذا الموسم.

ورغم الفرص العديدة والسيطرة، فإن سيتي عجز عن تعزيز تقدمه، ودفع ثمن ذلك باستقبال شباكه هدفا رائعا من تسديدة خلفية أكروباتية للغاني محمد قدوس إثر ركلة ركنية فشل لاعبو غوارديولا في التعامل معها بالشكل المناسب (الدقيقة 42).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول وبداية الثاني، وهو ما زاد حدة التوتر في ملعب “سيتي أوف مانشستر ستاديوم”، وذلك حتى الدقيقة 59 حين نجح الإسباني رودري في إضافة الهدف الثالث بتسديدة أرضية محكمة من خارج المنطقة بعد تمريرة من البرتغالي برناردو سيلفا.

فوز شرفي لأرسنال

وحقق أرسنال فوزا شرفيا 2-1 على ضيفه إيفرتون، على ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن.

وبادر إيفرتون بالتسجيل عن طريق إدريسا غاي في الدقيقة 40 عبر ركلة حرة مباشرة نفذت بطريقة رائعة وسكنت الشباك.

ولم يهنأ إيفرتون بتقدمه كثيرا، بعدما أدرك الياباني تاكيهيرو تومياسو هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 43، في حين تكفل الألماني كاي هافيرتز بتسجيل الهدف الثاني للفريق المضيف في الدقيقة 89.

وارتفع رصيد أرسنال، الذي كان يسعى لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ موسم 2003-2004، إلى 89 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد إيفرتون عند 50 نقطة في المركز الـ15.

هبوط لوتون

على صعيد آخر، هبط فريق لوتون تاون إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم (شامبيونشيب)، وذلك عقب خسارته أمام ضيفه فولهام 2-4.

وتجمد رصيد لوتون تاون عند 26 نقطة في المركز الـ18، بفارق 4 نقاط خلف نوتنغهام فورست صاحب المركزالـ17، الذي فاز في الجولة ذاتها على بيرنلي 2-1.

على الجانب الآخر، رفع فولهام رصيده إلى 47 نقطة في المركز الـ13.

ميادين – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

فيلم “أنورا” يحصل على السعفة الذهبية.. تعرف على جوائز الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي.. فيديو

حصل فيلم "أنورا" (Anora)، اامخرج الأمريكي شون بيكر، على السعفة الذهبية، وهي الجائزة الكبرى في المهرجان. واعتبرت رئيسة اللجنة تحكيم المنافسة الرسمية "هذا الفيلم رائع ومليء بالإنسانية (…) لقد حطم قلوبنا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
26 + 15 =