إسماعيل هنية يعلن الانتصار ويشكر إيران التي قدمت المال والسلاح للمقاومة.. فيديو

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة إنه يتوجه بالشكر لإيران التي دعمت حماس بـ”المال والسلاح والتقنيات”، وذلك في أول ظهور له بعد إعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة.

شكر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، إسماعيل هنية الجمعة (21 أيار/مايو)، إيران على دعمها “المقاومة” الفلسطينية بالمال والسلاح، مؤكدا الاستعداد لما بعد المواجهة العسكرية الأخيرة مع إسرائيل.

وقال هنية في كلمة متلفزة بثت عبر فضائية الأقصى التابعة لحماس “أوجه الشكر للذين قدموا المال والسلاح للمقاومة الباسلة، الجمهورية الإسلامية في إيران، لم تبخل عن مد المقاومة بالمال والسلاح والتقنيات”. وأضاف “ما بعد معركة سيف القدس ليس كما قبلها (..) سنحضر أنفسنا لمرحلة بعد سيف القدس بكل ما تعنيه الكلمة من معنى”.

خلال النزاع الذي استمر نحو عشرة أيام ، قال الجيش الإسرائيلي إنّ أكثر من 4300 صاروخ أطلقت من قطاع غزة في اتجاه إسرائيل، اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية 90 في المئة منها. وفجرا بدأت تهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصر. وقال هنية الذي كان يتحدث من الدوحة حيث يقيم، “أزف لكم هذا النصر العظيم الذي سجلته المقاومة الباسلة”.

وتعهد هنية أن قيادة حركته “مع كل الخيرين في العالم، سنعيد بناء ما هدم .. وسنرمم القدرات، ولن نتخلى عن التزاماتنا وواجبنا تجاه أهالي الشهداء والجرحى والبيوت المدمرة”.

وقتل في القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على قطاع غزة 243 شخصا بينهم 66 طفلا كما أصيب 1910 أشخاص بجروح، وفق حصيلة جديدة لوزارة الصحة التابعة لحركة حماس. وبين القتلى مقاتلون من حماس وفصائل فلسطينية أخرى. وتسببت الصواريخ التي أطلقتها حماس والفصائل من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية بمقتل 12 شخصاً، بينهم طفلان وجندي، فيما أصيب 355 آخرون بجروح، وفق الشرطة الإسرائيلية.

فضاء الآراء / أ ف ب

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

نيوزويك: تراجع في شعبية جو بايدن بسبب دعمه المطلق لإسرائيل

أظهرت ثلاثة استطلاعات للرأي أجرتها مؤسسة "ريدفايلد وويلتون ستراتيجي"، استياء الناخبين الأمريكيين من تصرفات بايدن في هذه الحرب التي تتزايد بشكل حاد منذ ديسمبر-كانون الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
27 × 14 =