أتلتيكو مدريد يتوج بلقب بطل الدوري الإسباني لأول مرة منذ عام 2014.. فيديو وصور

توج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا” موسم 2020-2021 بعد فوزه على مضيفه بلد الوليد 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن الجولة 38 الأخيرة من المسابقة.

وافتتح بلد الوليد باب التسجيل في الدقيقة الـ18 عن طريق أوسكار بلانو، قبل أن ينتفض أتلتيكو ويقلب الطاولة بتسجيله هدفين متتاليين عن طريق الأرجنتيني أنخيل كوريا والأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقتين 57 و67 على الترتيب.

وبهذا الفوز الثمين، أنهى أتلتيكو الدوري في صدارة الترتيب برصيد 86 نقطة، ليتوج بلقب “الليغا” للمرة الأولى منذ عام 2014 والـ11 في تاريخه، ويجرد جاره ريال مدريد من لقبه.

واكتفى ريال مدريد بالمركز الثاني برصيد 84 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فياريال بهدفين مقابل هدف واحد، وكان النادي الملكي بحاجة لتعثر أتلتيكو ليحافظ على لقبه.

وتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى (أتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية) على سلم الترتيب إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تأهل أصحاب المركزين الخامس والسادس، ريال سوسيداد وريال بيتس، إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وودعت الفرق الثلاثة الأخيرة في الترتيب دوري الأضواء وهي إيبار وبلد الوليد وهويسكا.

رد النجم الأوروغواياني، لويس سواريز، اعتباره بعد موسم واحد على رحيله بشكل مهين من برشلونة، وقاد فريقه أتلتيكو مدريد للتتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، تاركا فريقه السابق في المركز الثالث.

وسجل سواريز (34 عاما) هدف الفوز 2-1 على بلد الوليد ليحسم اللقب لأتلتيكو، حيث كان اللقب سينتقل إلى جاره ريال مدريد في حال سقوطه في بلد الوليد وفوز الملكي؛ لكن المهاجم الأوروغواياني كان عند حسن ظن مدربه سيميوني، الذي قال إنه “وقت سواريز”، وقاد أتلتيكو للقب الليغا للمرة 11 في تاريخه بعد غياب 7 سنوات حيث توج آخر مرة في موسم 2013-2014.

وعلى عكس أدائه القوي في الملعب، يتسم سواريز بحس مرهف ودموع قريبة، حيث لم يتمالك نفسه وانهمر بالبكاء بعد أن حسم اللقب لصالح أتلتيكو، وشتان الفارق بين دموع التتويج ودموع الرحيل عن برشلونة، التي ذرفها وهو يرحل مجبرا بشكل مهين لا يليق بتاريخه الكبير مع البلوغرانا كثاني هداف تاريخي للفريق بعد أسطورة النادي ليونيل ميسي.

فضاء الآراء – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

فيلم “أنورا” يحصل على السعفة الذهبية.. تعرف على جوائز الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي.. فيديو

حصل فيلم "أنورا" (Anora)، اامخرج الأمريكي شون بيكر، على السعفة الذهبية، وهي الجائزة الكبرى في المهرجان. واعتبرت رئيسة اللجنة تحكيم المنافسة الرسمية "هذا الفيلم رائع ومليء بالإنسانية (…) لقد حطم قلوبنا".