المنتخب المغربي يتوج بكأس أمم أفريقيا للشباب بفوز على نظيره المصري.. و إنجلترا تهزم إسبانيا وتُتوج بكأس أمم أوروبا تحت 21 سنة

توج منتخب المغرب ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 عاما، بعد فوزه الصعب على نظيره المصري 2-1 بعد التمديد، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء السبت على ملعب الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط.

https://youtu.be/AJXaJA8YjyI

وكان المنتخب المصري المبادر إلى افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة بتسديدة رائعة من اللاعب محمود صابر، فاجأت الحارس المغربي علاء بلعروش.

لكن اللاعب نفسه تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 18 بسبب تدخله الخشن ضد نجم المنتخب المغربي ونادي برشلونة الإسباني عبد الصمد الزلزولي، إذ لجأ الحكم الكيني بيتر واويرو إلى تقنية الفار لحسم القرار.

https://youtu.be/INVOlDwGMlY

واستفاد أصحاب الأرض من النقص العددي في صفوف “الفراعنة”، ونجح يانيس بكراوي في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 37، مستفيدا من تمريرة اللاعب بلال الخنوس، الذي شارك في كأس العالم 2022 بقطر الشتاء الماضي مع المنتخب الأول.

وظل التعادل سيد الموقف في بقية الشوط الأول وطوال الثاني، ليتم اللجوء لشوطين إضافيين، تمكن منتخب المغرب فيهما من تسجيل هدف الفوز.

وجاء الهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول بتسديدة قوية من اللاعب أسامة تيرغالين خدعت الحارس المصري المتألق حمزة علاء.

يذكر أن كلا المنتخبين ضمنا التأهل إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس العام المقبل 2024.

للمرة الثانية في تاريخه، يُتوج منتخب إنجلترا بلقب كأس أوروبا تحت 21 عاماً، بفوزه في المباراة النهائية على إسبانيا 1- 0، في المواجهة التي جمعتهما، السبت على ملعب “باتومي أرينا” في جورجيا.

https://youtu.be/GJsa01rf02Q

حقق المنتخب الإنجليزي لقب كأس أوروبا لكرة القدم لما دون 21 عاماً السبت، بفوز دراماتيكي على إسبانيا 1-0 التي أهدرت ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء في مدينة باطومي في جورجيا.

وأهدر قائد إسبانيا أبيل رويس ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع بعد أن تصدى حارس مانشستر سيتي جيمس ترافورد للمحاولة قبل أن يُبعد أيضاً متابعة من أيمار أوروس.

سجل كورتيس جونز لاعب ليفربول هدف المباراة الوحيد قبل نهاية الشوط الاول (45+4).

وحققت إنجلترا لقبها الثالث في البطولة بعد 1982 و1984 من دون أن تستقبل شباكها أي هدف في المباريات الست جميعها.

ميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

“مايد إن أفريكا” لوحة موسيقية أفريقية يقودها التونسي زياد الزواري.. فيديو

أفريقيا قارة الألوان والتنوع والثقافات استمدّت اسمها من الاسم القديم لتونس منذ الفترة الرومانية وهو “أفريقية”. وفي عرض أطلق عليه عنوان “مايد إن أفريكا” (صُنع في أفريقيا) اختار عازف الكمان التونسي زياد الزواري الاحتفاء بتنوع الثقافة التونسية الضاربة في العمق الأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
34 ⁄ 17 =