الدوري الإيطالي: نابولي يكتسح تورينو ويقترب من حسم لقب الدوري وأوسيمهن وكفاراتسخيليا يقربان نابولي أكثر من اللقب.. فيديو

نابولي يكتسح تورينو برباعية في الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي، ويقترب من حسم لقب “السكوديتو”. كما واصل النجمان النيجيري فيكتور أوسيمهن ولاعب الوسط الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا تألقهما اللافت هذا الموسم مع نابولي عندما ساهما في فوزه الساحق على حساب مضيفه تورينو برباعية نظيفة.

واصل نابولي تفوّقه في الدوري الإيطالي، واكتسح مُضيفه تورينو، بأربعة أهداف من دون مُقابل، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ27 من “السيري آ”.

لم ينتظر لاعبو الفريق الجنوب الإيطالي كثيراً ونجح فيكتور أوسيمين في افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ9، وأضاف المُتألق خفيتشا كفاراتسخيليا الهدف الثاني في الدقيقة الـ35 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (2-0).

في الشوط الثاني، سجل أوسيمين هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه في الدقيقة الـ51، واختتم تانغي ندومبيلي رباعية نابولي في الدقيقة الـ68، لتنتهي المباراة بنتيجة (4-0).

وعزز أوسيمين صدارته لترتيب هدافي الدوري الإيطالي (21 هدفاً)، مبتعداً بفارق 7 أهداف عن أقرب مُلاحقيه، مُهاجم إنتر ميلانو، لاوتارو مارتينيز، الذي يمتلك الفرصة في تقليص الفارق مع أوسيمين عندما يستضيف إنتر، يوفنتوس، مساء اليوم الأحد.

ورفع نابولي رصيده إلى 71 نقطة في صدارة ترتيب “السيري آ”، بفارق 21 نقطة عن إنتر ميلانو، وتجمّد رصيد تورينو عند 37 نقطة في المركز العاشر.

أوسيمهن وكفاراتسخيليا يقربان نابولي أكثر من اللقب

واصل النجمان النيجيري فيكتور أوسيمهن ولاعب الوسط الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا تألقهما اللافت هذا الموسم مع نابولي عندما ساهما في فوزه الساحق على حساب مضيفه تورينو برباعية نظيفة.

أقيمت المباراة الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وسجل أوسيمهن ثنائية في الدقيقتين التاسعة و51 رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، وسجل كفاراتسخيليا الهدف الثاني (35 من ركلة جزاء) رافعاً غلته الى 12 هدفاً في موسمه الأول في “سيري أ” و14 في جميع المسابقات، فيما اختتم البديل الفرنسي تانغي ندومبيلي المهرجان بالهدف الرابع اثر تمريرة حاسمة من كفاراتسخيليا (68).

وحقق نابولي، المنتشي ببلوغه ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الأربعاء الماضي، فوزه الثاني توالياً والـ23 هذا الموسم، معززاً موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة.

وسيدخل نابولي قمته المقبلة في الدوري في الثاني من نيسان/أبريل المقبل ضد ضيفه ميلان حامل لقب الموسم الماضي في أفضل الحالات، علما أنهما سيلتقيان مرتين بعد ذلك في 12 و18 من الشهر ذاته في ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال.

رسم ابتسامة على وجوه جماهير نابولي

وكانت المباراة الأولى التي يخوضها الفريق الجنوبي خارج قواعده بحضور جماهيره منذ شهرين بسبب فرض السلطات الإيطالية حظراً على حضور مشجعي فريقَي نابولي وروما للمباريات خارج ملعبيهما بعد مشاجرة بين أنصار الألتراس من كلا الفريقين تسببت في حدوث فوضى على طريق سريع رئيسي في شمال البلاد بعد أن التقوا في محطة خدمة “باديا آل بينو” في توسكانا في طريقهم إلى المباراتين ضد سمبدوريا وميلان مطلع كانون الثاني/يناير الماضي.

ووجه أوسيمهن الشكر الى الآلاف من جماهير نابولي الذين سافروا إلى تورينو لتشجيع الفريق، وقال في تصريح لشبكة “دازون” للبث التدفقي “لقد فوجئنا برؤية الكثير منهم، وكان دعمهم مهمًا”.

وأضاف “إنهم يأملون (في التتويج باللقب). إنهم يؤمنون بذلك منذ سنوات وكان دعمهم جيدا جدا. لا أحد يستحق ذلك أكثر من جماهير نابولي… أنا سعيد حقًا برسم ابتسامة على وجوههم”.

وبكّر نابولي بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة التاسعة بضربة رأسية لمهاجمه أوسيمهن إثر تلقيه كرة من البولندي بيوتر جيلينسكي.

وأضاف كفاراتسخيليا الهدف الثاني من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه إثر عرقلته داخل المنطقة من المدافع البولندي كارول لينيتي، وانبرى لها بنجاح (35).

وعزز أوسيمهن تقدم الفريق الجنوبي مطلع الشوط الثاني بتسجيله هدفه الشخصي الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية للمدافع الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا (51)، قبل أن يختم ندومبيلي، بديل جيلينسكي، المهرجان بالهدف الرابع اثر تمريرة من كفاراتسخيليا تابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (68).

وتابع فيورنتينا صحوته وحقق فوزه الرابع توالياً عندما تغلب على ضيفه ليتشي بهدف وحيد سجله مدافع الأخير أنتونينو غالو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 27.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 37 نقطة في المركز التاسع، فيما بقي ليتشي خامساً عشر برصيد 27 نقطة بخسارته الرابعة تواليا والثانية عشرة هذا الموسم.

ميادين – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

يورو 2024 : إسبانيا تقصي ألمانيا وفرنسا تتجاوز البرتغال بعد مباراة مثيرة

أكملت فرنسا مشوارها في بطولة أمم أوروبا 2024™ بعدما تجاوزت البرتغال لتصل إلى الدور نصف النهائي. وفازت فرنسا على البرتغال بفضل ركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0-0 يوم الجمعة في ربع نهائي المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
15 × 23 =