أولى سفن الأمم المتحدة المحملة بالحبوب تغادر أوكرانيا إلى أفريقيا

أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية تتّجه إلى أفريقيا محمّلةً بنحو 23 ألف طن من القمح.

غادرت أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني جنوبي أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، متّجهةً إلى أفريقيا، وهي محمّلة بنحو 23 ألف طنّ من القمح، حسبما أعلنت الوزارة الأوكرانية للبنى التحتية.

وقالت الوزارة في “تلغرام” إنّ “سفينة إم في برايف كومندير، المحمّلة بالحبوب لأفريقيا، غادرت ميناء بيفديني هذا الصباح، في اتجاه ميناء جيبوتي، حيث سيتم تسليم المواد الغذائية عند وصولها إلى المستهلكين في إثيوبيا”.

وأفادت الوزارة بأنّ “5 سفن أخرى تحمل ذرة وقمحاً غادرت الموانئ الأوكرانية، بواقع 3 سفن من ميناء تشورنومورسك و2 من بيفيدني، بموجب الاتفاق الذي جرى بوساطة الأمم المتحدة لاسئتناف تصدير الحبوب.

وأضافت أنّ مركز التنسيق المشترك، الذي يعمل به أفراد من روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، سيُفتش اليوم 4 سفن أخرى ستتجه إلى أوكرانيا.

وقال نائب وزير البنية التحتية الأوكراني يوري فاسكوف، في وقت سابق اليوم، إنّ بلاده يمكنها “تصدير 3 ملايين طن من الحبوب من موانئها، في أيلول/سبتمبر، وقد تتمكن في المستقبل من تصدير 4 ملايين طن منها شهرياً”، مبيّناً أنّ أوكرانيا تلقت طلبات لوصول 30 سفينة إليها في الأسبوعين المقبلين لتصدير الحبوب.

ومنذ أيام، أعلنت وزارة الدفاع التركية أنّ سفينتين محملتين بالحبوب غادرتا الموانئ الأوكرانية نحو أنقرة.

ميادين – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

توقعات الخبراء للذكاء الاصطناعي والسيارات الكهربائية والإنسان الآلي في 2024

قد يكون الإنسان الآلي شبيه البشر أكثر فائدة العام المقبل. ففي شركة تسلا يعمل المهندسون من أجل تطوير أوبتيموس، وهو إنسان آلي شبيه بالبشر يأملون أن يؤدي وظائف في المصنع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
30 ⁄ 10 =