زيلينسكي في اليوم المئة من الغزو الروسي لأوكرانيا: “سيكون النصر لنا”.. فيديو

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة أن بلاده ستنتصر في مقطع فيديو نُشر على انستغرام، في اليوم المئة من الغزو الروسي.

وقال “النصر سيكون حليفنا”، في مقطع الفيديو من أمام مبنى الرئاسة في كييف، وإلى جانبه رئيس الحكومة دينيس شميغال وزعيم الأغلبية البرلمانية ديفيد أراخاميا ورئيس مكتب الرئاسة أندري يرماك والمستشار الرئاسي ميخايلو بودولياك. وأضاف “ممثلو الدولة هنا ويدافعون عن أوكرانيا منذ مئة يوم”.

ملف اللاجئين

نجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا منذ بدايته فرار حوالي 6.8 مليون أوكراني من بلادهم بالإضافة إلى نزوح 7.7 مليون داخل البلاد.

وعقب فرار اللاجئين الأوكرانيين صوب دول الجوار، استكمل ثلاثة ملايين منهم على الأقل رحلتهم إلى الداخل الأوروبي، وفقا لتقديرات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

بولندا أكبر المستقبلين للاجئين من أوكرانيا، تليها ألمانيا التي تستضيف قرابة 727 ألفا، فيما تستضيف التشيك 348 ألفا ما يشكل إجمالا أكبر عدد من اللاجئين الأوكرانيين.

وقد أشارت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إلى أن قرابة مليوني لاجئ أوكراني قد عادوا إلى بلادهم، رغم أن هذا الرقم يتضمن العائدين ذهابا وإيابا.

وفي ظل هذا العدد الكبير من اللاجئين، اضطرت الدول الأوروبية إلى تقديم الدعم للأوكرانيين الفارين من أتون المعارك مما مثل عبئا على هذه الدول، خاصة مع اعتماد اللاجئين على شبكة الأمان الاجتماعي في البلدان المضيفة على الأقل لبعض الوقت.

ميادين + وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟

سوّق الرئيس الفرنسي حزبه على أنه قوة وسطية ضد التطرف، لكنه يواجه الآن استحقاقا نتائجه غير مأمونة النتائج، وبالتالي فإن استراتيجيته المتمثلة في تأليب ائتلافه الرئاسي ضد تيارين يقفان على النقيض من بعضهما قد لا تأتي أُكلها مع الناخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
30 ⁄ 10 =