الصين تبني أكبر محطة للطاقة الكهرومائية في العالم

محطة الطاقة الكهرومائية، التي تمثل اختراقاً للصين في تصنيع المعدات المتطورة، ستبلغ طاقتها الإجمالية المركبة 16 مليون كيلوواط. وسيتم تجهيزه بـ16 وحدة لتوليد الطاقة الكهرومائية، تبلغ قدرة كل منها مليون كيلووات، وهي أكبر سعة وحدة فردية في العالم.

يتم الآن تركيب واختبار الوحدات الأخيرة لتوليد الطاقة لمحطة بايهيتان للطاقة الكهرومائية بجنوب غربي الصين، وهذا يعني أن الجزء الرئيسي من أكبر محطة للطاقة الكهرومائية في العالم قيد الإنشاء في الفترة التي تسبق بدء التشغيل المقرر على نطاق كامل في تموز/يوليو 2022.

بني على مجرى نهر جينشا، أحد روافد نهر اليانغتسي، في محافظة نينغنان بمقاطعة سيتشوان ومحافظة تشياوجيا بمقاطعة يوننان المجاورة، مشروع بايهيتان للطاقة الكهرومائية هو عبارة عن منشأة كهرومائية بقدرة 16 جيجاوات قيد الإنشاء.

وستكون ثاني أكبر محطة كهرباء في العالم بعد سد الخوانق الثلاثة عند الانتهاء من بنائه.

من المقرر أن يبدأ تشغيل مشروع بايهيتان في عام 2022، وسيكون أحد المشاريع الأولى التي تستخدم مولد توربيني هيدروليكي بقدرة 1000 ميغاوات. دخلت الدفعة الأولى من وحدات توليد بايهيتان حيز التشغيل في تموز/ يوليو 2021، ومن المتوقع أن يتم تشغيل جميع الوحدات بحلول يوليو 2022.

ومن المفروض أن تولد منشأة بايهيتان الكهرومائية 60 مليار كيلوواط / ساعة من الكهرباء، بينما تعوض 52 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويا.

محطة الطاقة الكهرومائية، التي تمثل اختراقاً للصين في تصنيع المعدات المتطورة، ستبلغ طاقتها الإجمالية المركبة 16 مليون كيلوواط. وسيتم تجهيزه بـ16 وحدة لتوليد الطاقة الكهرومائية، تبلغ قدرة كل منها مليون كيلووات، وهي أكبر سعة وحدة فردية في العالم.

حالياً، تم رفع جميع الأجزاء الرئيسية لوحدات التوليد إلى الموضع الصحيح بعد عام تقريباً من تشغيل الدفعة الأولى من وحدات التوليد لمحطة الطاقة الكهرومائية.

“نحن نختبر وحدة المولدات رقم 10. سنحافظ على نطاق الخطأ لوحدة المولد، التي تعد سعتها المركبة لوحدتها المفردة هي الأكبر لجميع وحدات مولدات التوربينات المائية في العالم، في حدود 0.04 مليمتر في التشغيل”، قال سونغ جانغيون، كبير المهندسين في محطة الطاقة الكهرومائية.

بدأت أعمال البناء في مشروع الطاقة الكهرومائية بايهيتان في آب/ أغسطس 2017 وتم تركيب أول وحدة توربينية في كانون الثاني/ يناير 2019.

المصدر: CGTN

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

“نيو” الصينية تطلق أول هاتف يتحكم بسيارتها الكهربائية

كشف الرئيس التنفيذي ويليام لي، وهو أحد كبار المتحمسين للمشروع، عن هاتف نيو بشنغهاي، مسلطا الضوء على ميزاته الجديدة مثل القدرة على التحكم في عدة سيارات بجهاز واحد، أو فتح قفل السيارة حتى عندما تكون مطفأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
1 × 1 =