مسرحية “عن العشاق” تمزج بين آراء “إبن حزم” وأغنيات أم كلثوم

مساء الخامس من آب/أغسطس المقبل يستأنف المخرج والكاتب هاني عفيفي عرض مسرحيته “عن العشاق” عن كتاب إبن حزم الأندلسي، على خشبة قصر الأمير طاز في القاهرة.

مسرحية “عن العشاق” يخرجها هاني عفيفي إستناداً إلى فكرة مأخوذة عن كتاب “طوق الحمامة في الألفة والآلاف”، لـ إبن حزم الأندلسي، وتنطلق عروضها مساء الخميس في 5 آب/أغسطس المقبل على خشبة قصر الأمير طاز بالقاهرة، في إنتاج لمركز الهناجر للفنون التابع لدار أوبرا القاهرة.

يضيء عفيفي في عمله على عدة مقولات حول تحريم الحب والفن من خلال آراء أوردها إبن حزم الأندلسي في كتابه “طوق الحمامة”، مع أجواء من أغنيات الحب المعروفة للسيدة أم كلثوم تواكبها لوحات مرتجلة على إيقاع المقطوعات الموسيقية التي يتم إختيارها وتؤديها فرقة عازفي بيت العود العربي.

أميرة عبد الرحمن، سارة هريدي، حمزة العيلي، أحمد زكريا، يجسدون أبرز شخصيات العمل مع ماهر محمود إسماعيل، وأداء حركي لـ إيمان لطفي، غناء نجوى حمدي، وتصميم حركي لـ هاني حسن.

المصدر: الميادين نت

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

مسلسل “تحت راية السماء”.. جريمة تثير غضب طائفة المورمون.. فيديو

أصبحت الأعمال الفنية السينمائية والتلفزيونية أشد حساسية وتحفّزا في خطابها خلال الفترة الأخيرة بسبب الخوف من ردود الأفعال الغاضبة ممن يمسهم هذا الخطاب، ذلك ما حدث في مسلسل "تحت راية السماء" (Under The Banner of Heaven).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Solve : *
7 × 4 =