مسرحية “عن العشاق” تمزج بين آراء “إبن حزم” وأغنيات أم كلثوم

مساء الخامس من آب/أغسطس المقبل يستأنف المخرج والكاتب هاني عفيفي عرض مسرحيته “عن العشاق” عن كتاب إبن حزم الأندلسي، على خشبة قصر الأمير طاز في القاهرة.

مسرحية “عن العشاق” يخرجها هاني عفيفي إستناداً إلى فكرة مأخوذة عن كتاب “طوق الحمامة في الألفة والآلاف”، لـ إبن حزم الأندلسي، وتنطلق عروضها مساء الخميس في 5 آب/أغسطس المقبل على خشبة قصر الأمير طاز بالقاهرة، في إنتاج لمركز الهناجر للفنون التابع لدار أوبرا القاهرة.

يضيء عفيفي في عمله على عدة مقولات حول تحريم الحب والفن من خلال آراء أوردها إبن حزم الأندلسي في كتابه “طوق الحمامة”، مع أجواء من أغنيات الحب المعروفة للسيدة أم كلثوم تواكبها لوحات مرتجلة على إيقاع المقطوعات الموسيقية التي يتم إختيارها وتؤديها فرقة عازفي بيت العود العربي.

أميرة عبد الرحمن، سارة هريدي، حمزة العيلي، أحمد زكريا، يجسدون أبرز شخصيات العمل مع ماهر محمود إسماعيل، وأداء حركي لـ إيمان لطفي، غناء نجوى حمدي، وتصميم حركي لـ هاني حسن.

المصدر: الميادين نت

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

كتاب “فلسطين.. قرن من الاستيطان والمقاومة” لرشيد خالدي: طبعة إسبانية

يقدّم الكتاب في جزء منه الحروببفلسطين من وجهة نظر شخصيات عايشها الكاتب، غالبيتها من عائلة خالدي نفسه، حيث يستعين المؤلّف بمُراسلات ووثائق وصور وروايات شهود على الأحداث، في محاولة لتقديم سردية فلسطين بشكل مختلف عمّا طُرح سابقاً..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
15 ⁄ 5 =