لبنان: ارتفاع قياسي في سعر صرف الدولار..وقطاع النقل نحو الإضراب

اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان يعلنون اللجوء إلى الإضراب يوم الخميس المقبل على كافة الأراضي اللبنانية، وسعر صرف الدولار يلامس عتبة الـ28 ألف ليرة لبنانية.

أعلنت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، اللجوء إلى الإضراب يوم الخميس المقبل على كافة الأراضي اللبنانية، في ظل الارتفاع الإضافي بأسعار المحروقات.

وقال رئيس الاتحادات، بسام طليس، إن “العادة كانت أن يصدر جدول تركيب أسعار المشتقات النفطية مرة واحدة في الأسبوع بينما اليوم أصبح يصدر جدولان أسبوعياً، لا بل قد يصل إلى 3 جداول وفق تطور أسعار الدولار وطلب التجار”.

وأضاف: “المنطق يقول أنّ على الدولة أن تلحق الشعب وتحافظ على قدرته الشرائية لا أن تلحق التجار بما يقررونه دون الالتفات إلى وجع الناس”.

هذا ولامس سعر صرف الدولار في لبنان، في السوق السوداء الموازية، اليوم الثلاثاء، عتبة الـ28 ألف ليرة لبنانية، وهو تدني قياسي بقيمة الليرة منذ بدء الأزمة الاقتصادية في عام 2019.

فضاء الآراء – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

توقعات الخبراء للذكاء الاصطناعي والسيارات الكهربائية والإنسان الآلي في 2024

قد يكون الإنسان الآلي شبيه البشر أكثر فائدة العام المقبل. ففي شركة تسلا يعمل المهندسون من أجل تطوير أوبتيموس، وهو إنسان آلي شبيه بالبشر يأملون أن يؤدي وظائف في المصنع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
9 × 24 =