لأول مرة منذ عام 2013…تراجع طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي

تراجعت طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي في عام 2020 لتصل أدنى مستوياتها منذ عام 2013، وفق ما أفاد المكتب الأوروبي لدعم اللجوء. السبب هو وباء كورونا. ألمانيا في مقدمة البلاد التي تم تقديم طلب لحماية فيها.

كان عدد طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي في العام الماضي 2020 هو الأدني منذ عام 2013. إذ تم تقديم 416600 طلب للحصول على الحماية الدولية في 27 دولة في الاتحاد الأوروبي، حسبما أعلنت وكالة الغحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي “يورستات” في لوكسمبورغ يوم الأربعاء (24 مارس/آذار).

وربع طلبات اللجوء وعددها (102500) تم تقديمها في ألمانيا. وتم إرجاع سبب انخفاض طلبات اللجوء إلى وباء كورونا. ففي عام 2019 تم تسجيل أكثر من 631 ألف طلب لجوء أولي في دول الاتحاد الأوروبي، بينما كان عدد الطلبات المقدمة عام 2015، عام ذروة قدوم اللاجئين، كان أكثر من 1.2 مليون طلب لجوء.

إلى جانب ألمانيا، كان عدد طلبات اللجوء الأعلى في دول الاتحاد الأوروبي في إسبانيا (86400) وفرنسا (81800) واليونان (37900). ومقارنة بحجم عدد السكان، فإن قبرص كانت في مقدمة دول الاتحاد الأوروبي التي استقبلت طلبات اللجوء ومن ثم مالطا واليونان وكات المجر أقل دولة تم تقديم طلب اللجوء فيها. وجاء السوريون في مقدمة طالبي اللجوء ويمثلون 14 بالمئة من الإجمالي. ويأتي تاليا الأفغان (11 بالمئة) ثم الفنزويليون (7 بالمئة) والكولومبيون (7بالمئة).

مهاجر نيوز / د.ص ( د ب أ)

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

بعد اجتماع أوروبي ثلاثي.. إجراءات مشددة جديدة لمكافحة الهجرة على طريق البلقان

بعد اجتماع عقد أمس الأربعاء في بلغراد بين قادة النمسا وهنغاريا وصربيا لبحث ملف الهجرة غير الشرعية، أعلن القادة الثلاثة عن اتخاذ إجراءات جديدة للحد من محاولات عبور المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي عبر دول البلقان، لا سيما الحدود الجنوبية لصربيا المشتركة مع مقدونيا الشمالية. وتعهد الزعماء بفرض المزيد من الرقابة على حدود بلادهم، كما أعلنت صربيا عن فرض تأشيرات دخول بحق مواطنين عدة دول، لا سيما تونس وبوروندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
11 + 23 =