دوري أبطال أوروبا: بورتو يطيح بيوفنتوس وبوروسيا دورتموند يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال على حساب إشبيلية

تأهل بورتو البرتغالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته أمام يوفنتوس بنتيجة (3-2)، في إياب دور الـ16 من المسابقة، مستفيدًا بقاعدة تسجيل أهداف خارج الأرض.

أحرز سيرجيو أوليفيرا هدفي بورتو بالدقيقتين 19 من ركلة جزاء و115، فيما سجل أهداف يوفنتوس كل من فيديريكو كييزا (49 و63)، وأدريان رابيو بالدقيقة 117.

كان بورتو قد فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت في البرتغال، بنتيجة (2-1)، ليتأهل بعد تسجيله هدفين خارج أرضه، ويقصي اليوفي من المسابقة.

بوروسيا دورتموند يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال على حساب إشبيلية

تعادل بوروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه إشبيلية الإسباني بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح النرويجي إيرلينغ هالاند هداف بوروسيا دورتموند باب التسجيل في الدقيقة الـ35.
وعزز هالاند النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة الـ54 من عمر اللقاء.

وقلص إشبيلية النتيجة عن طريق نجمه المغربي يوسف النصيري من علامة الجزاء في الدقيقة الـ68، قبل أن يعود ويسجل هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت البديل عن الضائع.
وبهذا التعادل، تأهل بوروسيا دورتموند إلى الدور ربع النهائي من المسابقة القارية العريقة بمجموع المباراتين 5-4 بعد تغلبه في مباراة الذهاب بنتيجة 3-2.

فضاء الآراء الرياضية – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

مجلس الأمن يفجّر الخلافات الأميركية – الإسرائيلية.. كيف قرأت “إسرائيل” الامتناع عن استخدام الفيتو؟

في اليوم الـ172 للحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة واليوم الـ16 من رمضان، رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقرار مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وطالبت المجلس بالضغط على الاحتلال للالتزام بتطبيقه "ووقف حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
5 + 6 =