الدوري الألماني: في آخر لحظة.. بايرن يستغل تعثر دورتموند ويخطف اللقب الدوري.. فيديو

توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بشكل دراماتيكي بعد فوزه على مضيفه كولون 2-1 وتعادل بوروسيا دورتموند 2-2 مع ضيفه ماينز اليوم السبت في الجولة الـ 34 الأخيرة من البوندسليغا.

فرط دورتموند في فرصة لم تتح له منذ 10 أعوام وتعادل على ملعبه ليهدي بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني، بعد فوز الفريق البافاري على كولونيا في آخر جولة بموسم كان في قمة الإثارة.

إثارة لم تحدث منذ سنوات طويلة. دورتموند يؤدي بشكل كارثي ويتعادل على ملعبه أمام ماينز. بينما بايرن يعود في آخر لحظة ويفوز على كولونيا، والنتيجة هي أن الفريق البافاري انتزع اليوم السبت (27 مايو/ أيار 2023) لقبه الحادي عشر تواليًا في الدوري الالماني لكرة القدم، مواصلا هيمنته المطلقة، بفوزه المثير على مضيفه كولونيا 2-1، مستفيدا من تعادل غريمه دورتموند على أرضه أمام ماينز 2-2 في الجولة 34 الأخيرة بالبطولة، التي انطلقت لأول مرة قبل قرابة 60 عاما.

وحصد بايرن اللقب بعد تفوقه بفارق الأهداف فقط على دورتموند، بعد أن تساوى الفريقان في مجموع النقاط بإجمالي 71 نقطة لكل منهما.

وكان دورتموند يحتاج إلى الفوز على ماينز لكي يحصد لقب البوندسليجا للمرة الأولى منذ عام 2012، لكنه تعادل بشكل درامي، ليهدي بايرن ميونيخ لقبه، الذي تعود عليه منذ أحد عشر عاما.

فعلى ملعب راين إينرغي شتاديون، تقدم كينغسلي كومان للفريق البافاري بهدف في الدقيقة الثامنة، ثم أدرك ديان ليوبيسيتش التعادل لكولونيا من ضربة جزاء في الدقيقة 80. وبدا اللقب في طريقه إلى دورتموند لكن جمال موسيالا سجل هدف الفوز للبافاري في الدقيقة 89 وسط احتفالات جنونية.

وأنهى بايرن ميونيخ الموسم في الصدارة برصيد 71 نقطة متفوقا بفارق الأهداف على دورتموند الوصيف، ليتجنب الخروج خالي الوفاض من منافسات الموسم الحالي عقب تعرضه للإقصاء من دور الثمانية لبطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

عودة لم تنفع دورتموند

فرط لاعبو دورتموند في فرصة سانحة للفوز باللقب والنتيجة حزب بهذا الشكل الذي يبدو في الصورة.

وعلى ملعب زيغنال إيدونا بارك تقدم ماينز بهدفين حملا توقيع أندرياس هانش أولسن وكريم أونيسيو في الدقيقتين 15 و24، ثم رد رافاييل غيريرو بهدف لدورتموند في الدقيقة 69 بعد أن أهدر سيباستيان هالر ضربة جزاء في الدقيقة 19.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة أدرك نيكلاس زوله التعادل لدورتموند، لكن نقطة التعادل لم تكن كافية لحصد اللقب.

هرتا برلين وشالكه إلى الدرجة الثانية

واحتل فريق لايبزيغ وأونيون برلين المركزين الثالث والرابع على الترتيب وتأهلا إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وهبط هيرتا برلين صاحب المركز الأخير (المركز 18) وشالكه صاحب المركز الـ17 إلى الدرجة الثانية. وحل شتوتغارت في المركز 16 برصيد 33 نقطة بتعادله مع هوفنهايم 1-1. وسيخوض مواجهة فاصلة مع صاحب المركز الثالث من الدرجة الثانية ذهابًا وإيابًا لتحديد هوية الفريق الذي سينافس في البوندسليغا الموسم المقبل.

ميادين / أ ف ب/ د ب أ/ رويترز

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

الدوري الإسباني: ريال مدريد يتوج بطلا للمرة 36 في تاريخه.. فيديو

ضمِن ريال مدريد لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ36 في تاريخه بفوزه الكبير على ضيفه قادش 3-صفر وخسارة مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب أمام جاره ومضيفه جيرونا 2-4 اليوم السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
9 + 2 =