الدوري الألماني: بايرن يهزم بيليفيد ويضع يده على اللقب العاشر تواليا

نجح بايرن ميونيخ في دك شباك أرمينيا بيليفيلد بثلاثية نظيفة. وبإمكان البافاري حسم لقب الدوري مبكرا الأسبوع المقبل في حالة الفوز على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في “كلاسيكو ألمانيا”. بينما خسر فرانكفورت أمام برلين.

ضمَّد بايرن ميونيخ جراحه الأوروبية ووضع يده على اللقب العاشر تواليا بفوزه الكبير على مضيفه أرمينيا بيليفيلد 3- صفر الأحد (17 أبريل/ نيسان 2022) في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ والـ23 هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة مستعيدا فارق النقاط التسع عن مطارده المباشر وضيفه في المرحلة المقبلة السبت المقبل في “الكلاسيكو” بوروسيا دورتموند، الذي كان قد أكرم وفادة ضيفه فولفسبورغ 6-1 السبت في افتتاح المرحلة.

ويملك بايرن ميونيخ، الذي خرج الثلاثاء خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروباعلى يد فياريال الإسباني من دور ربع النهائي، فرصة التتويج باللقب العاشر على التوالي على أرضه وأمام جماهيره في المرحلة المقبلة في حال فوزه على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في المرحلة الحادية والثلاثين.

وخاض العملاق البافاري المباراة في غياب الفرنسيين كينغسلي كومان ولوكاس هرنانديز وكورنتان توليسو بسبب الاصابة ونيكلاس زوله بسبب المرض.

وبكر النادي البافاري بالتسجيل وتحديدا الدقيقة العاشرة بالنيران الصديقة عندما سجل المدافع الدولي الدنماركي ياكوب لارونسن بالخطأ في مرمى فريقه.

ونجح أرمينيا بيليفيلد في إدراك التعادل عبر لاعب وسطه الياباني ماسايا اوكوغاوا لكن الهدف الغي بداعي التسلل بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد “فار”.

وأنقذ القائد حارس المرمى العملاق مانويل نوير مرماه من هدف محقق بإبعاده بصعوبة من باب المرمى كرة راسية للنمسوي مانويل بيرتل من مسافة قريبة قبل أن يشتتها الدفاع (45+4).

وعزز سيرج غنابري تقدم النادي البافاري بالهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع من يوزوا كيميش فسددها “على الطاير” بيمناه من داخل المنطقة وأسكنها داخل المرمى (45+7). وهو الهدف الثاني عشر هذا الموسم لغنابري، فصعد الى المركز السادس على لائحة الهدافين بفارق 20 هدفا خلف زميله الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتصدر.

وأنقذ حارس مرمى ارمينيا بيليفيلد شتيفان أورتيغا مرماه من هدف ثالث بإبعاده تسديدة قوية لجمال موسيالا من مسافة قريبة (76).

ووجه موسيالا، بديل المخضرم توماس مولر، الضربة القاضية لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث اثر تمريرة زاحفة من داخل المنطقة من ليفاندوفسكي، فتابعها قوية داخل المرمى من مسافة قريبة مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (85).

وفي مباريات أخرى أقيمت اليوم الأحد أيضا، نجح أونيون برلين في الصعود إلى المركز السادس بجدول الدوري برصيد 47 نقطة، بعدما تغلب 2- صفر على أينتراخت فرانكفورت، الذي بدا لاعبوه مجهدين من مباراة الخميس الماضي أمام برشلونة في بطولة الدوري الأوروبي. وهبط فرانكفورت إلى المركز العاشر وله 39 نقطة، مواصلا نتائجه المخيبة في البوندسليغا.

غريشا بروميل يسجل الهدف الثاني لأونيون برلين ليلحق بفرانكفورت الخسارة الحادية عشرة بالدوري الألماني هذا الموسم.

وحسم أونيون برلين نتيجة المباراة في دقائقها الـ21 الأولى بهدفين في مدى أربع دقائق، حيث افتتح النيجيري تايوو أوونييي التسجيل في الدقيقة 17 وأضاف لاعب الوسط غريشا بروميل الهدف الثاني في الدقيقة 21.

وهي الخسارة الثانية تواليا لإينتراخت فرانكفورت الذي لم يذق طعم الفوز لأربع مراحل متتالية، والحادية عشرة هذا الموسم.

كما هبط هوفنهايم من المركز السادس إلى المركز الثامن، بعدما تعادل مع غرويتر فورت بدون أهداف. ووصل هوفنهايم إلى النقطة 45، بينما بلغ رصيد فورت 17 نقطة فقط، يقبع بها في قاع المسابقة.

ميادين / أ ف ب، د ب أ، رويترز/ DW

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

ريال بيتيس يرفع كأس ملك إسبانيا للمرة الثالثة في تاريخه.. فيديو

توج ريال بيتيس بلقب بطل كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على فالنسيا بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Solve : *
29 × 28 =