إنستغرام يختبر تقنية مسح وجوه المستخدمين لإثبات تجاوزهم 18 عامًا

أعلنت شركة إنستغرام (Instagram) أنها بدأت تجربة طريقة جديدة للتحقق من أعمار المستخدمين في الولايات المتحدة فقط، وذلك حسب تقرير لموقع “بيزنس إنسايدر” (Business insider).

وتركز التجربة على المستخدمين الذين يحاولون تغيير أعمارهم على التطبيق إلى 18 عامًا فما فوق. وهؤلاء المستخدمون لديهم 3 طرق للتحقق من أعمارهم: تحميل صورة من بطاقة هويتهم، أو مطالبة 3 أصدقاء مشتركين بالتحقق من أعمارهم، أو تسجيل مقطع فيديو “سيلفي”.

إذا اختار المستخدم طريقة الفيديو “السيلفي”، فإن إنستغرام يمرر مقاطع الفيديو إلى شركة “يوتي” (Yoti) في لندن للتحقق من الهوية. وقال تطبيق إنستغرام إنه سيفحص ملامح وجه المستخدم في مقاطع الفيديو لتأكيد عمره.

وسيحذف كل من إنستغرام ويوتي البيانات بمجرد التحقق من عمر المستخدم، وفقًا للتقرير.

وكتب إنستغرام -نقلا عن ورقة بيضاء من يوتي- أن خوارزمية الشركة الناشئة في لندن تتحقق فقط من عمر المستخدم وليس من هويته. وقال إن العملية ستسمح له بتقديم محتوى مناسب لعمر مستخدميه.

معرفة عمر شخص ما عبر الإنترنت تحدي معقد

وكتب التطبيق في منشور المدونة “إن معرفة عمر شخص ما عبر الإنترنت تمثل تحديًا معقدًا على مستوى الصناعة. نريد العمل مع الآخرين في صناعتنا، ومع الحكومات، لوضع معايير واضحة للتحقق من هذا الأمر”.

وقال إنه إذا اختار المستخدم إرسال صورة من هويته لتأكيد عمره لتطبيق إنستغرام، فسيتم حذف الصورة بعد 30 يومًا.

وتعرض إنستغرام لانتقادات من الآباء والنقاد الذين يقولون إنه يعرض القاصرين لمحتوى ضار، لذلك بدأ إنستغرام عام 2019 فحص أعمار المستخدمين لمنع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا من إنشاء حسابات.

وبدأ تطبيق إنستغرام في أغسطس/آب الماضي الطلب من المستخدمين الحاليين تقديم تواريخ ميلادهم. وفي سبتمبر/أيلول الماضي أوقفت فيسبوك إطلاق “إنستغرام كيدز” (Instagram Kids)، وهو نسخة من التطبيق الذي كان يصممه للأطفال دون سن 13 عامًا.

وتقوم شركات التواصل الاجتماعي الأخرى أيضًا بفحص وجوه المستخدمين لمنع القاصرين من استخدام منصاتها.

وقال موقع التواصل الاجتماعي الفرنسي يوبو (Yubo) في مايو/أيار الماضي إنه دخل في شراكة مع شركة “يوتي” الناشئة لالتقاط صور لوجوه المستخدمين لتحديد القاصرين.

كما قالت شركة “تينسينت” (Tencent) الصينية في يناير/كانون الثاني الماضي إنها ستدرس وجوه المستخدمين عند تسجيل الدخول من أجل الحد من وقت لعب الأطفال على منصتها.

ميادين + مواقع إلكترونية

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

البابا فرنسيس يدين “الوضع الإنساني اليائس” في غزة.. فيديو

عبر البابا فرنسيس عن أسفه لـ "هدير الأسلحة" في غزة الذي طغى على احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم، كما أدان في رسالة عيد الميلاد "الوضع الإنساني اليائس" في قطاع غزة داعيا لوقف الأعمال العسكرية بين إسرائيل وحركة حماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
18 ⁄ 6 =