ألمانيا: إجلاء المئات قرب برلين بسبب اندلاع حرائق

السلطات الألمانية تعمل على إجلاء 700 شخص بسبب حرائق غابات في مدينة تريوينبرايتزن قرب برلين، وتؤمّن لهم مساكن طوارىء في مبنى البلدية.

أعلنت السلطات الألمانية، اليوم الأحد، إجلاء ما يقارب 700 شخص قرب برلين بسبب حريق امتدّ على مساحة نحو 100 هكتار بينما تضرب موجة حرّ استثنائية البلاد وجزءاً من أوروبا.

وصرح متحدث باسم منطقة بوتسدام ميتلمارك لوكالة “فرانس برس” أنّه “تمّ إخلاء 3 أحياء في مدينة تريوينبرايتزن الواقعة في براندنبورغ المحيطة بالعاصمة الألمانية، وإجلاء حوالى 700 شخص”.

وبحسب وسائل إعلام محلية، “اندلع الحريق مساء الجمعة الماضي، على حوالى 100 هكتار في هذه المنطقة الريفية في محيط بلدية تريوينبرايتزن،حيث يعيش 8000 نسمة”.

وكتبت رئاسة البلدية في “تويتر” متوجهةً إلى سكان الحي: “نطلب من جميع السكان مغادرة منازلهم،هذا ليس اختباراً”، وأنشأت البلدية مساكن طوارئ في مبناها.

وتقدّم عدّة مروحيات تابعة للشرطة الفدرالية والجيش دعماً جوياً لعناصر الإطفاء، وتجلب المياه من بحيرة قريبة من المنطقة، وفقاً لصور نشرها الجيش الألماني.

ويأتي هذا الحريق في وقت يشهد قسم من ألمانيا وأنحاء أخرى في أوروبا موجة حر استثنائية غير مسبوقة منذ أيام.

وكان العلماء أوضحوا أنّ موجات الحر أصبحت أكثر احتمالاً بسبب تغيّر المناخ، ومن المتوقع أن تصير أكثر كثافة وانتشاراً مع ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

وقالت السلطات، أمس السبت، إنّ “الرياح القوية تساهم في انتشار الحريق بسرعة، وتجعل عمل قوات التدخل صعباً”، مؤكدةً أنّ “رقعة الحريق اتسعت سريعاً”.

ميادين + أ ف ب

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

فلسطين: انتقادات واستدعاء سفراء.. تنامي الضغوط الدولية على إسرائيل!.. فيديو

جنوب أفريقيا هي أحدث دولة تستدعي سفيرها من إسرائيل ردا على ما اعتبرته "عقابا جماعيا" للمدنيين في غزة. ويشير ذلك إلى تنامي الانتقادات للعمليات الإسرائيلية في غزة. فما أبرز المواقف العربية والدولية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
28 + 2 =