يورو 2020: بلجيكا تجرد البرتغال من اللقب وتضرب موعداً مع إيطاليا في الربع.. والتشيك تفوز على هولندا وتتأهل إلى ربع النهائي البطولة.. فيديو

أخفق منتخب البرتغال في مواصلة حملة الدفاع عن لقب بطل كأس أمم أوروبا لكرة القدم، عقب خسارته أمام نظيره البلجيكي (0-1) في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد، في الدور ثمن النهائي للبطولة.

ويدين منتخب بلجيكا بالفضل في انتصاره للاعبه ثورغان هازارد، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد “للشياطين الحمر” في الدقيقة 42، من زمن الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية الإسبانية.

وضرب منتخب بلجيكا بذلك موعدا في الدور ربع النهائي لبطولة “يورو 2020″، على مع منتخب إيطاليا، المتأهل على حساب نظيره النمساوي، بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد، بعد تمديد اللقاء الذي جمعهما يوم السبت، على ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن.

في المقابل، فقد منتخب البرتغال لقب بطل كأس أمم الأوروبية، بعد هذه الخسارة المريرة، خاصة وأنه قدم أداء جيدا، وصنع عدة فرص حقيقية للتسجيل، أبرزها الكرة التي سددها قائده كريستيانو رونالدو من ضربة حرة مباشرة تصدى لها حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا بصعوبة، كما مرر “صاروخ ماديرا” كرة على طبق من ذهب لزميله المهاجم ديوغو جوتا، الذي سددها من علامة الجزاء تقريبا من فوق العارضة، وأسقط كرة أخرى برأسه لزميله المهاجم الآخر البديل أندريا سيلفا، لكن تيبو كورتوا تصدى لكرته.

كما تصدى الحارس البلجيكي لكرة رأسية قوية سددها قلب الدفاع البرتغالي روبن دياز بعد ضربة زاوية.

وحرم القائم منتخب البرتغال من هدف التعادل بعد تسديدة ظهيره الأيسر رافائيل غويريرو، و وغيرها من الفرص.

ويتصدر كريستيانو رونالدو ترتيب هدافي النسخة الحالية للبطولة القارية “يورو 2020” برصيد 5 أهداف، سجلها في ثلاث مباريات فقط خاضها في دور المجموعات، حيث أحرز هدفين في مرمى هنغاريا، وهدفين أمام فرنسا، وهدفا واحدا ضد ألمانيا.

وحطم النجم البرتغالي عدة أرقام قياسية في هذه البطولة ومن خلالها، أبرزها انتزع لقب الهداف التاريخي للبطولة أسطورة كرة القدم الفرنسية ميشيل بلاتيني، الهداف التاريخي السابق برصيد 9 أهداف،

وعادل رونالدو الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الدولية، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخبات مناصفة مع النجم الإيراني المعتزل، علي دائي، برصيد 109 أهداف لكل منهما.

حقق منتخب التشيك مفاجأة مدوية بإطاحته بنظيره الهولندي من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه عليه (2-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الأحد، في هنغاريا.

وأحرز هدفي منتخب التشيك كل من، المدافع توماس هوليس، والمهاجم باتريك ستشيك في الدقيقتين (68 و80) على الترتيب من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة الهنغارية بودابست.

وأكمل منتخب هولندا المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 55، بعد طرد قلب دفاعه ماتيس دي ليخت، بسب لمسة يد متعمدة على مشارف منطقة الجزاء حرم على إثرها المهاجم التشيكي باتريك ستشيك من الانفراد بالمرمى، وأشهر حكم الساحة الروسي الدولي سيرغي كاراسيوف البطاقة الحمراء في وجه الهولندي بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو “VAR”.

وضرب منتخب التشيك موعدا في الدور ربع النهائي للبطولة القارية “يورو 2020″، يوم السبت المقبل، على ملعب “باكو الأولمبي” بالعاصمة الأذربيجانية باكو، مع نظيره الدنماركي، الذي بلغ الدور ذاته على حساب منتخب ويلز، عقب فوزه العريض عليه (4-0) في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت، على ملعب “يوهان كرويف أرينا” في العاصمة الهولندية أمستردام.

فضاء الآراء – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

مجلس الأمن يفجّر الخلافات الأميركية – الإسرائيلية.. كيف قرأت “إسرائيل” الامتناع عن استخدام الفيتو؟

في اليوم الـ172 للحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة واليوم الـ16 من رمضان، رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقرار مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وطالبت المجلس بالضغط على الاحتلال للالتزام بتطبيقه "ووقف حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
13 ⁄ 1 =