يورو 2020: ألمانيا تفوز على البرتغال برباعية وتدخلان تاريخ أمم أوروبا بالأهداف العكسية.. والمجر تتعادل مع فرنسا

تعرض المنتخب البرتغالي حامل اللقب لخسارة مريرة أمام نظيره الألماني بنتيجة 4-2 ضمن بطولة أمم أوروبا، وسجل المنتخب البرتغالي 4 أهداف، اثنان في شباكه، واثنان في شباك “المانشافت”.

وجاء هدفان من أهداف المنتخب الألماني بأقدام لاعبي البرتغال بالخطأ في شباك منتخبهم (نيران صديقة).

وأصبحت البرتغال، أول فريق أوروبي يسجل هدفين عكسيين في مباراة واحدة بالبطولات الكبرى سواء أمم أوروبا أو كأس العالم.

كما باتت ألمانيا أول فريق في تاريخ منافسات بطولة أمم أوروبا يسجل هدفا عكسيا ويستفيد من أهداف عكسية في نفس النسخة من البطولة القارية، بعدما خسرت في مباراتها الافتتاحية بهدف مدافعها ماتس هوميلس (العكسي) أمام فرنسا.

وأجريت المباراة بين المنتخبين اليوم السبت ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة على ملعب “أليانز أرينا” في مدينة ميونخ الألمانية.

المجر تتعادل مع فرنسا

أنعش منتخب المجر آماله بالتأهل إلى ثمن النهائي بعد تعادله مع ضيفه الفرنسي 1-1 على أرض ملعب بوشكاش أرينا في بودابست اليوم السبت في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السادسة ضمن بطولة يورو 2020.

وظهر منتخب المجر بصورة مغايرة لتلك التي كان عليها في الجولة الأولى عندما خسر بثلاثية نظيفة أمام البرتغال، فيما استمرت معاناة فرنسا الهجومية رغم تجاوزها ألمانيا بهدف دون رد في الجولة الأولى.

وسيطر منتخب فرنسا على الشوط الأول إلا أنّه لم يشكل تلك الخطورة المطلوبة على أصحاب الأرض الأمر الذي عزز ثقة نجوم المجر في إمكانية خطف المباراة من أبطال العالم.

وجاء الهدف الأول مع الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عندما ترجم جناح المجر فيولا تمريرة سالاي واخترق منطقة جزاء فرنسا مسجلاً هدفاً رائعاً (45+2).

وتحسن أداء وصيف بطولة أوروبا الماضية تدريجياً وتمكن أنطوان غريزمان من إدراك التعادل بعد مجهود فردي مميز للنجم كيليان مبابي (66).

ونجح غولاشي حارس لايبزيغ الألماني والمنتخب المجري في إبقاء الكفة متوازنة بتصديه للعديد من الكرات الخطرة وكان سبباً رئيسياً في اقتناص نقطة مهمة من رفاق مبابي.

ورفع منتخب فرنسا رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة مؤقتاً مقابل نقطة وحيدة لمنتخب المجر الذي أصبح ثالثاً وذلك قبل مباراة البرتغال (3 نقاط) وألمانيا (دون رصيد) المقررة اليوم السبت.

فضاء الآراء – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

مجلس الأمن يفجّر الخلافات الأميركية – الإسرائيلية.. كيف قرأت “إسرائيل” الامتناع عن استخدام الفيتو؟

في اليوم الـ172 للحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة واليوم الـ16 من رمضان، رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقرار مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وطالبت المجلس بالضغط على الاحتلال للالتزام بتطبيقه "ووقف حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
4 + 17 =