متطوعون يوزعون وجبات الإفطار على النازحين السوريين في مخيمات إدلب.. فيديو

في أول يوم من شهر رمضان المبارك وزع متطوعون وجبات الإفطار على النازحين السوريين المقيمين في المخيمات في بلدة سرمدا في شمال محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة. ألقى تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أجزاء كثيرة من العالم بظلاله على بداية الشهر الفضيل الثلاثاء، حيث تم تقليص الاحتفالات وموائد الإفطار بسبب مخاوف من العدوى. ويحاول المسلمون المحافظة على مظاهر الشهر الكريم من خلال مبادرات التضامن وتوزيع الأطعمة على المحتاجين وعابري السبيل.

يقول أبو عمر، المسؤول عن توزيع الوجبات في المخيم “الوجبة تتكون من 900 غرام من الأرز و300 غرام فخذ دجاج وزبادي وتمر وتفاح ورغيف خبز. يتم توزيعها على النازحين الذين يعيشون في هذه المخيمات خلال هذا الشهر، لأنهم ليس لديهم ما يأكلونه على الإفطار”.

من جهتها تقول أم أحمد، نازحة سورية من سراقب، “لقد جئنا إلى هذه المخيمات منذ عام وأربعة أشهر، ولولا الله وأولئك الطيبين الذين يساعدوننا، لما كنا قادرين على إعداد أي وجبة لأننا غير قادرين على شراء أي دجاج ولا أرز أو فاكهة “.

المصادر : يورونيوز + أ ف ب

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

مجلس الأمن يفجّر الخلافات الأميركية – الإسرائيلية.. كيف قرأت “إسرائيل” الامتناع عن استخدام الفيتو؟

في اليوم الـ172 للحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة واليوم الـ16 من رمضان، رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقرار مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وطالبت المجلس بالضغط على الاحتلال للالتزام بتطبيقه "ووقف حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
17 − 5 =