جو بايدن الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة.. يدخل البيت الأبيض

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى البيت الأبيض في أول يوم من فترة رئاسته. وكان بايدن قد سبق له الفشل مرتين في دخول البيت الأبيض كرئيس قبل أن يدخله كنائب للرئيس السابق لباراك أوباما.

بعد لحظات وصفت بالتاريخية تخللتها مراسم أداء اليمين الدستورية وزيارة مبنى الكونغرس وكذلك المقبرة العسكرية في أرلينغتون رفقة ثلاثة رؤساء سابقين، توجه الرئيس الأمريكي الجديد إلى البيت الأبيض حيث ترجل من سيارته في تقليد متعارف عليه. وهكذا يعود بايدن للبيت الأبيض مجددا لكن هذه المرة رئيسا.

كامالا هاريس تدخل البيت الأبيض بوصفها أول امرأة تتولى منصب نائب الرئيس

وصلت كامالا هاريس وزوجها إلى البيت الأبيض كنائبة للرئيس جو بايدن في يوم يراه مراقبون تاريخيا بالنسبة لقضايا المرأة والأقليات.
فهاريس هي أول امرأة تتولى مهام نائب الرئيس، كما أنها أول شخص من أصول أفريقية وأسيوية يتولى هذا المنصب، ما يزيد من ترحيب المدافعين عن حقوق الأقليات العرقية في البلاد بها.

بايدن يعين دانيال سميث قائما بأعمال وزير الخارجية

ذكر مسؤول بالبيت الأبيض أن جو بايدن عين عقب تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة دانيال سميث مدير معهد الخدمة الخارجية قائما بأعمال وزير الخارجية. ومن المتوقع أن يضطلع سميث بذلك الدور مؤقتا لحين موافقة مجلس الشيوخ على مرشح بايدن، أنتوني بلينكن، لمنصب وزير الخارجية.

بايدن يزور المقبرة العسكرية في أرلينغتون برفقة ثلاثة رؤساء سابقين
توجّه الرئيس الأميركي جو بايدن إلى مقبرة ارلينغتون العسكرية قرب واشنطن حيث وقف عند ضريح الجندي المجهول، يرافقه ثلاثة من أسلافه. وكان الديموقراطيان بيل كلينتون وباراك أوباما والجمهوري جورج بوش الابن إلى جانبه في هذه المحطة الأخيرة قبل توجهه إلى البيت الأبيض.

قرار ملزم بارتداء الكمامات

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” ان الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، ضمن خطته لمكافحة جائحة كورونا، سيوقع قراراً ملزما بارتداء الأقنعة الطبية الواقية في المباني الاتحادية.

فضاء الآراء – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

فرنسا: المجلس الدستوري يرفض أكثر من ثلث بنود مشروع قانون الهجرة

في تشديد رقابي واسع النطاق، طعن المجلس الدستوري اليوم الخميس، في أكثر من 30 بندا في مشروع قانون الهجرة، ما يمثل حوالي ثلث النصوص الـ86، التي اعتمدها البرلمان الشهر الماضي تحت ضغط من حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
21 ⁄ 3 =