تقارير عن مقتل طفل آخر في مخيم الهول، واليونيسف تطالب بحل طويل الأمد لأطفال المخيم

تلقت منظمة اليونيسف تقارير تفيد بأن طفلا في الخامسة عشرة من العمر قُتل في مخيم الهول في سوريا في حادثة عنف أمس الثلاثاء. وذكرت المنظمة أن فتى آخر في السادسة عشرة من العمر قتل رميا بالرصاص في المخيم قبل أسبوعين.

وقالت اليونيسف إن الوضع الأمني في المخيم يثير المخاوف مع الإبلاغ عن مقتل 40 شخصا بالغا وطفلين منذ بداية العام، من بينهم 16 شخصا خلال شهر آذار/مارس وحده.

وفيما يقيم في مخيم الهول نحو 40 ألف طفل سوري وأجنبي، تدعو اليونيسف السلطات المسؤولة عن المخيم إلى تأمين سلامة الأطفال وجميع المقيمين فيه.

وقالت المنظمة إن هذه الزيادة الأخيرة في العنف بالمخيم تسلط الضوء على الحاجة الملحة لوضع حلول طويلة الأمد لأطفال مخيم الهول. وأكدت ضرورة إعادة إدماج الأطفال السوريين بشكل آمن في مجتمعاتهم المحلية، وإعادة الأطفال الأجانب إلى بلدانهم الأصلية بأمان وكرامة.

فضاء الآراء / منظمة اليونيسف

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

مجلس الأمن يفجّر الخلافات الأميركية – الإسرائيلية.. كيف قرأت “إسرائيل” الامتناع عن استخدام الفيتو؟

في اليوم الـ172 للحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة واليوم الـ16 من رمضان، رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقرار مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وطالبت المجلس بالضغط على الاحتلال للالتزام بتطبيقه "ووقف حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
6 × 11 =