باريس سان جيرمان يقصي بايرن ميونيخ حامل اللقب ويبلغ نصف النهائي

أقصى باريس سان جيرمان بايرن ميونيخ حامل اللقب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا رغم خسارته أمامه بهدف دون رد مساء اليوم الثلاثاء بهدف لاعبه السابق اريك ماكسيم تشوبو موتينغ، ليبلغ المربع الذهبي للمسابقة الأوروبية العريقة لأفضلية فوزه 3-2 ذهاباً.

أخفق فريق بايرن ميونخ في مواصلة الدفاع عن لقب أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم فوزه على مضيفه باريس سان جيرمان (1-0) في لقاء الذهاب الذي جمعهما يوم الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي.

وسجل المهاجم الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ هدف الفوز اليتيم للفريق الألماني، في الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول للمباراة التي جرت على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة باريس.

وتفوق باريس سان جيرمان على بايرن ميونخ بفضل الفوز وفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه، حيث فاز الفريق الفرنسي في مباراة الذهاب (3-2)، التي جمعتهما يوم الأربعاء الماضي، على ملعب أليانز أرينا، في مدينة ميونخ، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي “للتشامبيونز ليغ”، ويجرد الفريق البافاري من اللقب.

ونجح نادي العاصمة بالثأر لخسارته نهائي الموسم الماضي ليضرب موعداً في نصف النهائي مع المتأهل من مباراة مانشستر سيتي الإنكليزي ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء.

وخاض فريق المدرب هانزي فليك اللقاء المصيري بغياب عدة لاعبين مصابين على رأسهم الهداف لبولندي روبرت ليفاندوفسكي، ولاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو وزميله ليون غوريتسكا والمدافع نيكلاس زوله، فيما أصيب سيرج غنابري والإسباني مارك روكا بفيروس كورونا.

وبعدما كان الشك يحوم حول مشاركتهما بسبب الإصابة، بدأ فليك اللقاء بالفرنسيين لوكاس هرنانديز وكينغسلي كومان الذي تعرض لضربة في مباراة الدوري نهاية الأسبوع ضد أونيون برلين لكنه تعافى للمشاركة ضد فريقه السابق.

ولم توفر الإصابات الطرف المقابل، إذ غاب عن سان جيرمان المهاجم الأرجنتيني ماورو ايكاردي والظهير لايفين كورزاوا إضافة الى ماركينيوس، ما دفع بالمدرب بوتشيتينو إلى إشراك البرتغالي دانيلو بيريرا في قلب الدفاع الى جانب بريسنيل كيمبيمبي.

وبعد غيابه عن الفريق مؤخراً بسبب إصابته بفيروس كورونا، بدأ الإيطالي ماركو فيراتي اللقاء من مقاعد البدلاء، فيما عاد لاعب الوسط الأرجنتيني لينادرو باريديس بعد انتهاء ايقافه.

فضاء الآراء – وكالات

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

أي رمضان ..؟!! حرب غزة تخيم على شهر الصيام لدى الفلسطينيين.. فيديو

قضى الفلسطينيون يومهم الأول من شهر رمضان بغزة تحت القصف المدفعي والغارات الجوية الإسرائيلية حيث تتفاقم الأزمة الإنسانية في ظل منع دخول المساعدات الدولية. وتحذر الأمم المتحدة من أن 2,2 مليون شخص من سكان القطاع البالغ عددهم 2,4 مليون، مهددون بالمجاعة. وقد نزح 1,7 مليون من السكان بسبب الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
28 × 21 =